facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكباريتي يطالب باعتماد غرفة تجارة الأردن لتسهيل منح تأشيرات رجال الأعمال


15-09-2019 01:35 PM

عمون - قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان الغرفة حريصة على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع استونيا في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية.
واضاف خلال افتتاحه منتدى الاعمال الاردني الاستوني اليوم الاحد ان الاردن يتمتع بالامن والاستقرار ويوفر حوافز ومزايا لاصحاب الاعمال الراغبين بانشاء استثمارات بالمملكة تدعمها اتفاقيات اقتصادية مع مختلف التكتلات التجارية العالمية.

واكد الكباريتي ضرورة ان ترتقي علاقات البلدين الاقتصادية الى مستويات علاقتهما السياسية مشددا على ضرورة البحث عن مجالات تجارية للتعاون لزيادة مبادرات البلدين وتوسعة قاعدة السلع.
واشار الى ان الميزان التجاري بين الاردن واستونيا اقل من الطموحات وبخاصة لجهة صادرات المملكة التي كانت اقل من مليون دولار خلال العام الماضي مقابل 13 مليون دولار مستوردات مؤكدا ان الاردن لديه الكثير من المنتجات التي تلبي حاجة اسواق استونيا.

وتعتبر مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات البحر الميت اهم الصادرات الاردنية الى استونيا فيما يستورد الاردن الاخشاب والاجهزة الكهرباية خاصة الهواتف واجهزة الفاكس والشبكات.
واشار العين الكباريتي الى ان الاردن يرغب بالاستفادة من خبرات استونيا بمجال الطاقة والطاقة المجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتجارة الالكترونية.
واشار الى الخبرات العالمية التي يمتلكها الاردن بمجال تكنولوجيا المعلومات.
وطالب باعتماد غرفة تجارة الاردن لتسهيل منح تأشيرات السفر لاصحاب الاعمال الاردنيين.

وتطرق العين الكباريتي الى موقع الاردن الاستراتيجي الذي يوفر فرصة قوية لاستونيا للوصول الى اسواق دول المنطقة والمشاركة في مشروعات اعادة الاعمار بالعراق وسوريا من خلال الشراكة مع شركات اردنية.
واشار الى عمق علاقات الاردن مع مختلف دول الاتحاد الاوروبي وسعيه المستمر لدخول اسواقه ما يتطلب مساعدة الممكلة بتعزيز الاستفادة من اتفاق تبسيط قواعد المنشأ لافساح المجال امام زيادة الصادرات الاردنية الى اسواق الاتحاد الاوروبية.

من جانبه، اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة وجود فرص كبيرة للتعاون بين البلدين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبخاصة ان استونيا من الدول المتقدمة بمجال "الرقمنة".
وبين ان الاردن يمتلك الكثير من الفرص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والريادة وهناك قصص نجاح كبيرة حققتها شركات اردنية ما يفسح المجال للتعاون مع نظيرتها الاستونية وتبادل الخبرات والمعارف. واشار الرواجبة الى ان غرفة تجارة الاردن على استعداد لترتيب زيارة لوفد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيارة استونيا للاطلاع على الفرص التي يمكن من خلالها اقامة شراكات تدخل الى الاسواق الاوروبية واسواق المنطقة.

بدوره، قال مساعد امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين للشؤون الفنية والسياسات التجارية الخارجية زاهر القطارنة ان العلاقات الاردنية الاستوانية متينة وهنالك فرص كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.
وبين القطارنة ان التبادل التجاري بين الاردن واستونيا ما يزال محدودة ولا تعكس الامكانات المتوفرة بين البلدين داعيا الى ضرروة العمل المشترك وايجاد ادوات فاعلة تضمن زيادة التبادل التجاري واقامة مشاريع مشتركة.

واوضح القطارنة أن الاردن يمتاز بشكبة علاقات تجارية مع مختلف دول العالم تمكن دخول المنتجات الاردنية الى اسواق تضم اكثر من مليار مستهلك دون رسوم او عوائق جمركية.
وحث مجتمع الاعمال الى استغلال الفرص المتاحة في كلا البلدين خصوصا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الصناعات الكيماوية والاغذية الطازجة.

وقال مساعد وزير الشؤون الخارجية الاستوني رئيس الوفد الاقتصادي اندرياس رينادو ان بلاده تتطلع لبناء علاقات اقتصادية قوية وجسور من التعاون مع الاردن وتعزيز مبادلاتهما التجارية.
واوضح ان استونيا تبحث اليوم عن اسواق جديدة لدخولها وبخاصة الاردن بما يمكنها من الوصول الى اسواق المنطقة، مبينا ان الوفد الذي يزور الاردن حاليا يمثل العديد من القطاعات الاقتصادية بمجالات تكنولوجيا المعلومات والدفاع والصناعات المختلفة.
واكد ان الوفد الاستوني يتطلع للتعاون مع الشركات الاردنية وبخاصة المتخصصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال سفير استونيا لدى المملكة ماركوس رافا ان بلاده حريصة على بناء علاقات اقتصادية قوية مع الاردن والعمل معا خصوص ان المملكة تعد نقطة عبور مهمة لاسواق دول المنطقة.
وتضمن المنتدى الذي نظمته غرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة وصناعة استونيا لقاءات ثنائية بين شركات البلدين وعرضا عن الفرص الاقتصادية في استونيا.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :