facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفقر يسرّع الشيخوخة


16-09-2019 08:47 AM

عمون - تتأثر سرعة الشيخوخة بعوامل وراثية وبيئية، وقد توصلت نتائج أبحاث جديدة إلى أن الفقر عامل مؤثر هو الآخر في التعجيل بمظاهر التقدم في العمر. وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة كوبنهاغن تبين أن انخفاض الدخل ومواجهة مشاكل اقتصادية يضعف من القدرة البدنية والذهنية إلى جانب زيادة التهابات الجسم.
الفقر يُضعف قدرة قبضة اليد، ويقلل القدرة على الجلوس والنهوض بسرعةونُشرت نتائج الدراسة في "جورنال أوف إيدجينج"، وقام الباحثون بتتبع المشاركين فيها لمدة 22 عاماً، وكان معظمهم من ذوي المداخيل المنخفضة عن المتوسط، وبلغت نسبة انخفاض دخل بعضهم 60 بالمائة أقل من المتوسط.
وبينت الفحوصات أن الفقر يُضعف قدرة قبضة اليد بمعدل 1.2 كغم، ويضعف عدد مرات الجلوس والقعود خلال 30 ثانية بمقدار مرتين مقارنة بمن يتمتعون بمداخيل جيدة ولا يواجهون تحديات اقتصادية كبيرة.
كذلك أظهرت النتائج ارتفاع مستوى الالتهابات مع انخفاض الدخل، وتأثير ذلك على مظهر البشرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :