facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عميل سابق للمخابرات الامريكية يحذر المسؤولين من استخدام WhatsApp وTelegram


16-09-2019 04:48 PM

عمون - حذر العميل السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إدوارد سنودون، المسؤولين وأعضاء الحكومات من استخدام تطبيقي المحادثة WhatsApp وTelegram في مراسلاتهم الرسمية.

وخلال مقابلة صحفية أجرتها محطة إذاعة France Inter مع سنودن، قال الصحفي الفرنسي المحاور إن رئيس وزراء بلاده إدوارد فيليب يستخدم برنامج المحادثات WhatsApp، فيما يفضل الرئيس إيمانويل ماكرون استخدام Telegram.

وردا على ذلك، أكد سنودن أن استخدام الوزراء لتطبيق WhatsApp يعد "خطأ كبيرا"، مشيرا إلى أن شركة Facebook Inc أصبحت في عام 2014 مالكة التطبيق.

وأضاف: "هم (في فيسبوك) ينزعون الحماية (من WhatsApp) طبقة تلو الأخرى"، موضحا أن ذلك يتيح للشركة، إذا لزم الأمر، معرفة محتوى محادثات ومراسلات المستخدمين.

وفي الوقت نفسه، وجه ضابط المخابرات الأمريكي السابق انتقاده لـ Telegram، مؤكدا أن "كلا البرنامجين خطير للغاية إذا كنت (مثلا) رئيسا للوزراء".

وبالرغم من ذلك، أقر سنودن بأن برنامجي WhatsApp وTelegram أكثر أمانا من رسائل الهاتف القصيرة SMS، موصيا باستخدام برنامجي Signal وWire، واللذين يستخدمان حسب قوله تشفيرا أفضل من غيرهما.

المصدر: نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :