facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قصص فنية وخريف غامر الفعاليات .. إعلان قائمة برامج معرض 421


17-09-2019 08:17 AM

عمون - كشف "معرض421"، الوجهة الفنية في ميناء زايد في أبوظبي، عن برنامجه الخاص بشهر سبتمبر (أيلول)، والذي يقدم ورش عمل ودورات قصيرة وجلسات حوارية وعروض سينمائية تهدف إلى تعزيز تفاعل الجمهور في دولة الإمارات مع المشهد الإبداعي المتنوع، وتشجيع الحوار الثقافي حول السرديات الإقليمية.
ويعتزم معرض 421 إطلاق دورة قصيرة يوم 17 سبتمبر وتمتد ستة أسابيع حول فن التطريز الفلسطيني، تحت إشراف الفنانة جوانا بركات، والتي ستُطلع المشاركين على السياق الثقافي والتاريخي لفن التطريز الفلسطيني، ومراحل تطوره خلال الستين عاماً الماضية.
وخلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 20 و21 سبتمبر، وبالتعاون مع "جلف فوتو بلس"، سيقدم المعرض ورشة عمل بعنوان "التصوير الفوتوغرافي المستوى 1".
وسيتعلم المشاركون من خلال الورشة تقنيات التصوير دون استخدام الضبط التلقائي وإتقان المعايير الأساسية لفن التصوير الفوتوغرافي، علماً أن المشاركة لا تشترط وجود أي معرفة مسبقة بالتصوير الفوتوغرافي.
خط.. طباعة
وسيستضيف معرض421 ورشة عمل حول تعليم أساسيات الطباعة خلال سبتمبر، يتعرف خلالهما المشاركون على عالم الطباعة تحت إشراف الفنانة الإماراتية سلامة نصيب. وتركز الجلسة التي تنعقد يوم 28 سبتمبر على استخدام ألواح اللينوليوم في الطباعة، بينما ستكشف من خلال أربع جلسات لاحقة خلال موسم الخريف عن تقنيات أخرى للطباعة.
وستنطلق دورة قصيرة حول الخط العربي خلال عطلتي نهاية الأسبوع 21 و22 ويومي 28 و29 سبتمبر، سيتعرف الجمهور على لمحة تاريخية عن أنماط الخط العربي العريقة قبل تعلّم تقنيات تطبيقه العملية.
"مفقود وتائه"
وبالإضافة إلى ذلك، ستتمحور ورشة عمل "مفقود وتائه: صناعة الفن والنحت التجريبي" يوم 22 سبتمبر حول طرق تحويل المهملات إلى أعمال فنية متميزة، وسيجمع المشاركون المواد غير المستخدمة لإعادة تصميمها في تشكيلات إبداعية، كما سيتعرفون على مجموعة من الأعمال الفنية التي تمت صناعتها من مواد معاد تدويرها.
ويوم 24 سبتمبر، ستنطلق الدورة القصيرة التي تقام يومين في الأسبوع لمدة شهر ونصف تحت اسم "تصميم نماذج الملابس" مع عرض مقدمةً حول كيفية تنفيذ نموذج أولي للملابس، ثم ستتابع برنامجها الذي يتضمن تقنيات مخصصة للمستويين المتوسط والمتقدم. وستقام الجلسات تحت إشراف مصممة الأزياء النيوزيلندية إنجي مهدي.
"فن التزوير".. "رسائل إلى شاعر شاب"
وللمرة الأولى، سيتعاون "معرض421" مع معهد غوته لعرض الفيلم الوثائقي: "بيلتراتشي: فن التزوير"، يوم 25 سبتمبر.
ويسلط الفيلم الضوء على حياة المزوّر الألماني ولفغانغ بيلتراتشي الذي خدع من خلال أعماله الفنية المزيفة مؤسسات فنية عالمية في فترة ما بعد الحرب، وسيُعرض الفيلم لمدة 90 دقيقة باللغة الألمانية مع ترجمة بالإنجليزية والعربية. ومن خلال سلسلة "خيال": قراءات للأطفال التي يحتضنها المركز مجدداً يوم السبت 28 سبتمبر، سيتسنّى للقرّاء الصغار فرصة الاستمتاع بقراءة كتاب "آية وبابايا تجدان السعادة"، والذي يروي مغامرات الطفلة آية خلال رحلتها للبحث عن السعادة برفقة دميتها بابايا، كما سيقضي الصغار خلال هذه الفعالية أوقاتاً مرحةً أثناء صنع "عبوة السعادة" الخاصة بهم.
وتشكل جلسات القراءة التي تنطلق مساء يوم 29 سبتمبر منصة مميزة تتيح لعشاق القراءة استكشاف وتحليل الأعمال الأدبية.
وسيتمحور النقاش الذي تستضيفه القيّمة الفنية منيرة الصايغ حول كتابين هما: "رسائل إلى شاعر شاب" (Letters to a Young Poet) للشاعر الألماني راينر ماريا ريلكه، ومجموعة الخواطر الشعرية الساخرة (Only Dull People are Brilliant at Breakfast) للكاتب الإنجليزي أوسكار وايلد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :