facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إدارة الطيران الأمريكية: لا جدول زمني لإعادة اعتماد طائرات "737 ماكس"


17-09-2019 09:32 AM

عمون - أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، الإثنين، أنه لا يوجد جدول زمني لإعادة اعتماد طائرات "737 ماكس" التي تنتجها شركة بوينغ، وذلك رغم مرور ستة أشهر منذ أن تم وقف تشغيل الطائرة بعد حادثتي تحطم مميتين.
وقال ستيفن ديكسون، رئيس الإدارة، في مقابلة مع شبكة (سي إن بي سي نيوز) الإخبارية يوم الإثنين: "حقا، السلامة أولاً، ونحن لسنا مقيدين بأي جدول زمني محدد".
وأضاف: "يمكنني أن أضمن لكم أن الطائرة لن تحلق مجدداً إلا بعد أن أكون راض عن توفير أعلى (معايير) السلامة".
كانت لجنة المراجعة الفنية للهيئات المشتركة، وهي لجنة من خبراء السلامة الفنية من سلطات الطيران العالمية وإدارة الطيران الاتحادية ووكالة ناسا، قد ذكرت الشهر الماضي أنها تتوقع تقديم نتائجها وتوصياتها في "الأسابيع المقبلة" كجزء من عملية إعادة اعتماد الطائرة.
ويعد اعتماد ذلك الطراز - وهو أكثر طائرات بوينج مبيعاً - خطوة أساسية لبدء استخدام الطائرة في نقل الركاب مرة أخرى.
وتم وقف تشغيل تلك الطائرات في مارس بعد حادثين مميتين، أحدهما في مارس بإثيوبيا وأسفر عن مقتل 157 شخصاً، وآخر في إندونيسيا في أكتوبر ، وأسفر عن مقتل 189 شخصاً.
وبدا أن سبب الحادثين هو خلل في برمجيات الطائرة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :