facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حقنة هلام تصلح أضرار قصور القلب


17-09-2019 12:04 PM

عمون - أجرى باحثون للمرة الأولى اختباراً سريرياً على البشر يحظى بموافقة وكالة الدواء والغذاء الأمريكية، بهدف إصلاح الضرر الذي تسببه النوبات القلبية لأنسجة القلب.

وقام العلماء في جامعة سان دييغو بكاليفورنيا بحقن مادة هلامية (چل) لاستعادة وظائف تلك الأنسجة لدى المرضى المصابين بقصور القلب نتيجة تعرضهم لنوبات قلبية.

ووفقاً لموقع «وود نيوز نتوورك»، تعد هذه التجربة الأولى التي يجري فيها اختبار مادة هلامية مصنوعة من خلايا طبيعية لأنسجة عضلة القلب. وأظهرت تلك الهلاميات فاعلية في حالات ضعف الدورة الدموية بسبب مرض الشريان المحيطي.

وأكدت التجربة أن مادة «فنتري چل» يمكن حقنها عن طريق القسطرة للمصابين بنوبات قلبية في الشهرين إلى 36 شهراً التالية للإصابة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :