facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورشة عمل بعنوان "جهاز الأمن العام والإشاعات السلبية ضده"


17-09-2019 03:03 PM

عمون - نظمت شركة جهد لإدارة المؤتمرات والتدريب أمس ورشة عمل إعلامية بعنوان "جهاز الأمن العام والإشاعات السلبية ضده" بهدف التصدي لتأثير الاستخدامات السيئة لمواقع التواصل الاجتماعي ومكافحة الإشاعات وتعزيز التوعية بمخاطر تداول المعلومات والأخبار غير الموثقة, وذلك بحضور عدد من من كبار موظفي الدولة المتقاعدين وضباط الأمن العام المتقاعدين من أصحاب الخبرة والاختصاص بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين.

وتضمنت ورشة العمل عدة محاضرات وجلسات حوارية بينوا خلالها المحاضرين الإنجاز والتطور الذي شهده جهاز الأمن العام منذ نشأته وحتى يومنا الحاضر في عديد من الأصعدة ، والخطط التي من شأنها مواكبة التغيرات والمستجدات محليا وإقليميا على أساس مؤسسي يوظف كافة الإمكانات والقدرات المتاحة.

وناقش امين عام وزارة الداخلية الاسبق سامح المجالي أهمية دور وسائل الإعلام في تنمية مختلف الاتجاهات لدى المجتمع بشكل عام، داعيًا في الوقت ذاته إلى إيجاد آلية للحد من المعلومات المضللة التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي للحفاظ على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع كضوابط لمضامين الرسالة الإعلامية.

فيما أشار اللواء المتقاعد طايل المجالي رئيس الجمعية الوطنية للدفاع الاجتماعي إلى أن مديرية الأمن العام في الأردن قد سبقت جميع الأجهزة الأمنية والشرطية في البلدان العربية ودول عالمية في إنشاء أجهزة إعلامية تتبع لها مباشرة مثل إنشاء إذاعة الأمن العام وقناة تلفزيونية بالإضافة إلى تعيين ناطق إعلامي باسم مديرية الأمن العام.

وتحدث العميد المتقاعد خضر ال خطاب عن كيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم جهاز الأمن العام مشيرًا إلى أن مفهوم الأمن الإعلامي يجب أن يعمل على توليد الحرص لدى كل المواطنين لتحقيق المصالح العليا للوطن.

وناقش العميد المتقاعد هاشم المجالي أهمية الإعلام الأمني كونه إعلاماً موضوعياً يقدم للجميع أبعاد رسائلهم الإعلامية وتأثيراتها.

وأشار المقدم القاضي الدكتور نادر السلامات من مديرية القضاء الشرطي إلى الملاحقة القانونية لمسيئين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للأمن العام.

وتحدث الإعلامي عصام قضماني عن الإشاعة وخطرها على المجتمع داعياً مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقق من مصدر المعلومة قبل تداولها وتوعيتهم بمخاطر تداول المعلومات والأخبار غير الموثقة, وطرح الإعلامي رجا طلب عدد من الأساليب والآليات للرد على الإشاعات والأخبار المغرضة .

وفي ختام الورشة دار نقاش عام أكدوا خلاله ضرورة إيجاد خطة إستراتيجية للرد على الإشاعات , وأجاب المحاضرين على بعض الأسئلة التي طرحت من الحضور المشاركين في الورشة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :