facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة الحسين بن طلال ترعى مؤتمرا دوليا حول الصحراء في تركيا


17-09-2019 05:52 PM

عمون - أختتمت في إسطنبول مساء اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر الدولي الأول حول الصحراء موضوعا ومجالا للبحث والدراسة، والذي رعته جامعة الحسين بن طلال ومركز أريام الأردني للبحوث والدراسات، بالتعاون مع مخبر التمكين الاجتماعي والتنمية المستدامة في البيئة الصحراوية بجامعة عمار ثليجي( الجزائر).

وفيما يتعلق بالمؤتمر أوضح الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال ان المؤتمر اهتم بالصحراء والموارد الطبيعية الموجودة فيها، والتراث الذي تمتلكه، والتي هي عنصر توحيد ووحدة ما بين البلدان التي تتقاسم الظروف الصحراوية نفسها.

وأضاف الدكتور نجيب أبو كركي اننا جميعا نسعى لاستغلال أفضل وتسويق أفضل لهذه الصحراء سياحيا واجتماعيا وبيئيا، والمحافظة على مواردها بحيث تكون موارد مستدامه، وعدم استغلالها بشكل عشوائي.

واختتم حديثه الذي أجرته معه في مقابلة خاصة" وكالة أنباء تركيا" في مدينة إسطنبول، ان معظم العالم العربي عبارة عن صحراء فيها امكانات هائلة من الموارد الطبيعية والجمال الأخاذ.

وأشاد الدكتور نجيب أبو كركي بالنموذج التركي المتقدم علميا، واننا في جامعة الحسين بن طلال منفتحون على التشبيك مع الجامعات التركية والجامعات العالمية أيضا، لهذا فقد طرح الدكتور نجيب أبو كركي مبادرة لزيارة وفدين من تركيا لجامعة الحسين بن طلال منهم 46 طالب وطالبة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر التقى الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي بالبروفيسور محمد خير الغباني الحسيني رئيس الاتحاد الدولي للجامعات والذي قلد عطوفته" وسام الاتحاد" تقديرا من الاتحاد الدولي للجامعات للمكانة المتميزة لجامعة الحسين بن طلال ودورها المتقدم في ترسيخ سبل التعاون العلمي، والتواصل المعرفي، وجهود الدكتور نجيب أبو كركي في هذا المجال.

كما التقى عطوفته على هامش أعمال المؤتمر الدكتور خالد عبد القادر منصور التومي، استاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في المركز القومي للبحوث والدراسات العلمية.

وشهدت زيارة الدكتور نجيب أبو كركي والوفد المرافق له من الجامعة الى تركيا باهتمام ومتابعة الصحافة ومراكز الابحاث العلمية نظرا للمكانة المتميزة التي باتت تحتلها جامعة الحسين بن طلال في تركيا والتعاون الثنائي المشترك بين البلدين وضرورة تعزيزه وتنميته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :