facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة


18-09-2019 03:59 PM

عمون - سحر القاسم - قضت محكمة صلح عمان حبس ثلاثيني ستة أشهر على أثر اطلاقه عيارات نارية في الهواء؛ بهدف تهديد امرأة،بعد تجريمه بجرم اطلاق عيارات نارية بدون داع وجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص .

واسقطت المحكمة جرم التهديد المسند اليه لاسقاط الحق الشخصي من قبل المشتكية .

وكان المشتكى عليه اختلف مع المشتكية وقام بتهديدها واخرج مسدس غير مرخص كان بحوزته واطلق منه العيارات النارية في الهواء،ونتيجة لذلك اخذت المشتكية 19 طلق حية ومخزن يعود لنفس السلاح بداخله 6 رصاصات تعود للمشتكى عليه وقامت بتسليمهم للاجهزة الامنية التي القت القبض عليه واحالته للمحاكم بعد ان اعترف .

ويأتي تشديد العقوبات على مطلقي العيارات النارية بدون داع بعد ان زادت هذه الظاهرة في الاونة الاخيرة مما اثر سلبا على المجتمع وامنه .

وأجازت المادة الثالثة من قانون الاسلحة والذخائر لجميع الاهالي في المملكة ان يحتفظوا في منازلهم وأماكن اقامتهم بالبنادق والمسدسات اللازمة لاستعمالهم الذاتي فقط مع كمية من العتاد المخصص لذلك السلاح بالقدر الضروري للدفاع عن النفس شريطة ان يحصل الشخص الذي يرغب في اقتناء السلاح على رخصة مسبقة من وزير الداخلية او من ينيبه وذلك قبل شراء السلاح من التاجر،وعلى التاجر البائع ان يسجل رقم الرخصة واسم الشاري في سجلاته .

الا ان المادة الرابعة من ذات القانون اكدت على عدم جواز حمل الاسلحة النارية الا للاشخاص المسموح لهم بحمل السلاح قانونا .







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :