facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رواد "ناسا" داخل خزان مياه استعدادا للهبوط على القمر


18-09-2019 08:03 PM

عمون - تستخدم وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" خزان مياه ضخم لمساعدة روادها في الاستعداد للعودة إلى القمر في عام 2024.

ويساعد الإعداد المائي رواد الفضاء على محاكاة ما سيكون عليه العيش والعمل في بيئة منخفضة الجاذبية.

وقالت "ناسا" في منشور بمدونتها على الإنترنت: "رواد فضاء ناسا يرتدون سترات وحقائب ظهر ثقيلة لمحاكاة المشي على سطح القمر الذي يملك سدس الجاذبية على الأرض".

وأصدرت وكالة الفضاء الأمريكية صورا حديثة من مختبر Neutral Buoyancy الموجود في مركز جونسون للفضاء في هيوستن، لشرح كيفية استخدام رواد الفضاء للمنشأة، بينهم درو فوستل ودون بيتيت.

وعادة ما يستخدم هذا المرفق لتدريب رواد الفضاء على السير في الفضاء خارج المحطة الفضائية الدولية، ويقوم الرواد حاليا بالتدرب على المشي فوق سطح القمر، حيث أوضحت "ناسا": "أن الفريق يتنقل ويقوم بإعداد المسكن وجمع العينات والقيام بالتجارب تماما مثل يتوجب فعله على سطح القمر".

وتعتزم وكالة الفضاء الأمريكية إعادة رواد الفضاء إلى القمر بحلول عام 2024 كجزء من برنامج "أرتاميس"، وهو مشروع يهدف إلى وجود مستدام على سطح القمر، فضلا عن أن المهمة ستضم أول امرأة ستطأ قدمها سطح القمر.

المصدر: ذي صن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :