facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطة تنفيذيّة لتطبيق مبادرة تمكين المرأة في التكنولوجيا


18-09-2019 09:05 PM

عمون - تطلق جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" غداً الخميس، الخطة التنفيذيّة لتطبيق مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تعنى بتمكين المرأة في هذا القطاع.

وتقوم الخطة على اختيار 40 مهندسة ومبرمجة من العاصمة عمّان، ومحافظات الجنوب بواقع 20 سيدة من عمان و20 من محافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة، لمساعدتهم عبر تأهيلهن للعمل من خلال العمل عبر التكنولوجيا.

وقالت عضو هيئة المديرين في جمعية "انتاج" ربى درويش، إن الخطة التنفيذية تقوم على تأهيل الإناث نحو امتلاك المهارات اللازمة للعمل من خلال التكنولوجيا واستخدام الانترنت.

وأوضحت في بيان اليوم الأربعاء، أن الاختيار سيتم وفق مسابقة سيعلن عنها خلال أيام، تشارك فيها خريجات الجامعات وسيدات المجتمع لتمكينهن من التفوق في مجالات التكنولوجيا المتعددة بما في ذلك البرمجة والدعم الفني.

وأشارت إلى أن المقبولات سيتم تدريبهن لمدة 3 شهور متواصلة على كيفية تطويع التكنولوجيا لأغراض العمل والإنتاجية وربطهن مع شركات القطاع الخاص للعمل من المحافظات التي يسكن فيها.

يشار إلى أن مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تسعى لتأطير الجهود لزيادة مُشاركة المرأة الأردنيّة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعتبر المبادرة "منصة" تجّمع القيادات النسائيّة والعاملات في القطاع نحو تحقيق أولويات محددة تؤدي إلى زيادة تمكين النساء المتخصصات في تكنولوجيا المعلومات وخاصة في جميع محافظات المملكة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :