facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اﻹنسجام اﻹجتماعي في مكان العمل


أ.د.محمد طالب عبيدات
19-09-2019 01:16 AM

مكان العمل والبيت مهمان للموظف، والراحة النفسية فيهما مطلوبة وهي بالطبع لا تتم إلا من خلال اﻹنسجام اﻹجتماعي مع الشخوص وتحديداً في العمل لغايات زيادة اﻹنتاجية؛ ففيها درء للمناكفات والصراعات التي تساهم في خراب المؤسسات وغيرها:

1. أجزم أن مكان العمل كالبيت في ضرورة أن يكون مكاناً يحقق الراحة النفسية ليزيد من روحية العطاء.

2. اﻹنسجام والتفاهم مع الزملاء في مكان العمل يزيد اﻹنتاجية والعطاء والعمل الجماعي وتحقيق الأهداف.

3. المؤسسات التي تحقق اﻹنسجام اﻹجتماعي بين موظفيها تحسّسهم باﻹنتماء إليها أكثر؛ وتلمس الكيمياء والتآلف بين موظفيها؛ مما يعزز نجاحات المؤسسة وفرص تحقيقها للأهداف.

4. من المستحسن تشكيل لجنة إجتماعية فاعلة في كل مؤسسة ودائرة لغايات تمتين العلاقات بين الموظفين في السراء والضراء.

5. اﻹنسجام اﻹجتماعي بين أفراد المؤسسة الواحدة يعظّم مكاسب لها ويزيد دافعية موظفيها للعمل، وخصوصاً إذا تحول الموظفون من زملاء ﻷصدقاء.

6. اﻹنسجام اﻹجتماعي بالمؤسسة ينعكس على الصحة النفسية ﻷفرادها وعائلاتهم ومحبتهم لبعض؛ وهذا بالطبع يؤول إلى تنامي قصص النجاح.

بصراحة: اﻹنسجام اﻹجتماعي بالعمل بأهمية العلاقات اﻷسرية بالبيت تماماً، إن لم يكن أكثر، فهو يعزز العمل الجماعي وينبذ الفردية، ويزيد اﻹنتاجية والفائدة المرجوة، ويجعل من بيئة العمل حاضنة إجتماعية أيضاً.

صباح اﻹنسجام اﻹجتماعي والمحبة واﻹحترام




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :