facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمريكي من أصل أمريكي


احمد ابوخليل
08-11-2009 06:08 AM

حرصت مصادر حكومية وأهلية هذه المرة, الى نفي المعلومة التي ترددت في بعض وسائل الاعلام بأن الضابط الأمريكي الذي قتل زملاءه, من أصول أردنية.

في الواقع لا يوجد أمريكان من أصول أمريكية إلا مَن تبقى ممن يُطلَق عليهم تسمية "السكان الأصليين" أو "الهنود الحمر" وكل من التسميتين -بالمناسبة- ذات طبيعة عنصرية. أما باقي الأمريكان الذين يعرفهم العالم فكلهم من أصول غير أمريكية.

من المهم هنا التساؤل: هل نشترك نحن العرب مع باقي شعوب الدنيا في القلق كلما حصلت في أمريكا جريمة كبرى? على سبيل المثال, عندما يرتكب أمريكي من أصول لاتينية جريمة ما, هل تسارع كل دول في تلك القارة الى البحث في سجلاتها المدنية لكي تنفي صلتها به? وبالمثل هل تسارع دول أفريقيا الى البراءة من أمريكي أسود؟

لقد نجح الأمريكان في خلق صورة افتراضية لدى العرب عن الأمريكي "المؤصل" وهو عبارة عن انسان "سوبر" يحقق النجاحات ولا يرتكب الجرائم, أما إذا فعلها فإن من الضروري البحث عن أصوله فهي السبب في انحرافه. إنها العنصرية مرة أخرى, والغريب أننا نقبل بها ونسهل مرورها.

أقترح على العالم كله! أن يتوصل مع الأمريكان الى اتفاق, بموجبه يكون إما كل الأمريكان أمريكان, او أنهم كلهم غير أمريكان بغض النظر عن أصولهم. بهذه الطريقة نصل على الأقل الى توزيع منصف للنجاحات الى جانب الاخفاقات الأمريكية.


ahmad.abukhalil@alarabalyawm.net




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :