facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحضور الملكة .. اجتماع لبحث ازمة اللاجئين والتعليم


19-09-2019 12:58 PM

عمون - تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله وبحضورها، عقدت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالتعاون مع منظمة إنقاذ الطفل ومعمل عبد اللطيف جميل العالمي للتعليم بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، اجتماعاً رفيع المستوى في عمان اخيرا لبحث أزمة اللاجئين والتعليم.

وجاء الاجتماع في أعقاب المائدة المستديرة رفيعة المستوى التي عُقدت على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بشهر كانون الثاني الماضي بحضور جلالة الملكة رانيا، ومشاركة الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفل العالمية هيلي ثورنينج شميدت، ورئيس الوزراء الدنماركي السابق ورئيس مجتمع "جميل" حسن جميل، وذلك في إطار التحضير للمنتدى العالمي للاجئين الذي تنظمه مفوضية شؤون اللاجئين في جنيف في شهر كانون الأول المقبل.

من جانبه، أكد رئيس مجتمع "جميل" حسن جميل "دعم مؤسسته لرفاه المعلمين وتحسين الممارسات النوعية في مجال التدريس وتعليم الطلبة مما يتيح إحداث تحول في حياة الأطفال المعرضين لخطر الحرمان من التعليم".

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفل بالمملكة المتحدة كيفين واتكينز "تحتفل المنظمة هذا العام بمرور مئة عام على مسيرتها في الميدان الإنساني والتنموي، ويسعدنا المشاركة الى جانب المنظمات الخيرية العالمية المرموقة في بحث موضوع تعليم اللاجئين"، مشيرا الى وجود "حوالي 4 ملايين طفل لاجئ حول العالم في سن الدراسة، ومن المؤسف أن أكثر من نصفهم لم يلتحق حتى الآن بالمدارس".

وشارك في الاجتماع ممثلون عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ومؤسسة الغرير للتعليم ومقرها الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة الوليد الخيرية بالمملكة العربية السعودية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبنك الإسلامي للتنمية، ومؤسسة ليجو، وشميدت فيوتشرز، والبنك الدولي ولفيف من رواد الأعمال الخيرية، اضافة الى قادة أعمال وممثلين عن المؤسسات المانحة والمنظمات الإنمائية الدولية والإقليمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :