facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصدر طبي: توصيات الصحة النيابية غير منطقية


19-09-2019 10:19 PM

عمون - ينال المعاني - استهجن مصدر طبي في وزارة الصحة توصيات تقرير لجنة الصحة والبيئة النيابية فيما يخص زيارة المركز الوطني للطب الشرعي للاطلاع على آلية عمله.

وقال المصدر لـ عمون إن اللجنة طالبت بعدم احالة الاطباء الاختصاصيين والاستشاريين في الطب الشرعي الا بعد بلوغهم سن 75 سنة وهذا غير معقول ففي الجامعات يبقى البرفوسور يعمل حتى سن 70 لغايات التدريس فقط اما الطبيب ذات 75 عام لن يستطيع تشريح اي جثة داخل المشرحة لتقدمه بالعمر.

واضاف المصدر أن اللجنة طالبت بزيادة اعداد الاطباء المقيمين في المركز الى ثلاثة اضعاف الموجود حاليا مع انه لا يوجد اي نقص في الاطباء الشرعيين انما يوجد سوء توزيع لوجود عدد كبير من استشاريي المكاتب الذي لا يفي بالغرض التعليمي والعملي.

وبين المصدر ان المركز الوطني للطب الشرعي يعمل بجانب تعليمي واخر عملي حيث يتم تدريب الاطباء المقيمين لتأهيلهم باختصاص الطب الشرعي بالاضافة الى تشريح الحالات واصدار التقارير الطبية للاموات والاحياء من حوادث سير ومشاجرات وطعن وغيرها.

واستغرب المصدر من مطالبة اللجنة باعادة النظر بكافة التعيينات من مدراء دوائر ورؤساء اقسام وتنقلات نسبت للوزير من الامين العام لكثرة الانتقادات وجميعها شخصية لافتا الى انه تهميش لدور الوزير داخل وزارته في اعداد التشكيلات والتنقلات.

وختم المصدر انه جرت العادة ان تقوم اللجان بزيارة اي دائرة والاطلاع والتساؤل عن المشاكل التي تواجهها وتقديم الحلول.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :