facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تدريب 1000 طبيب بمختلف مستشفيات الصحة


19-09-2019 10:33 PM

عمون - أوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر إلى المسؤولين المعنيين في الوزارة، المباشرة بتنفيذ الخطة التدريبية التي وافق عليها مجلس الوزراء لتدريب 1000 طبيب من الخريجين .

وبين جابر في اجتماع ترأسه في مبنى الوزارة بحضور الأمين العام الدكتور حكمت أبو الفول، انه سيتم تدريب هذا العدد بمختلف برامج الإقامة في مستشفيات وزارة الصحة الامر الذي من شأنه إنهاء مشكله البطالة بين الأطباء وتغطية حاجة الوزارة فضلاً عن رفد الاقتصاد الوطني. وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور ضمن خطة شمولية للنهوض بالقطاع الصحي في المملكة وفقا لمنهجية وبرامج واضحة المعالم قابلة للتنفيذ تعتمد على تطوير الكوادر الصحية وفتح برامج التدريب لجميع الأطباء الخريجين.

واوضح جابر ان الأطباء الذين يجتازون الامتحان ويتم قبولهم في برامج الإقامة سيتم إبرام عقود معهم تحدد طبيعة الحقوق والواجبات بين الطرفين وبموجب هذا العقد سيكون هذا التدريب مجانيا للطبيب وتدفع الوزارة له مكافأة مالية شهرية بالإضافة الى الاشتراك بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي والاعاشة طيلة فترة إقامته في مستشفيات الوزارة.

واشار الى ان برامج الاقامة التي سيتم فتحها تتمثل في اختصاصات الباطني والأطفال والتخدير وطب الأسرة وطب الاسعاف والطوارئ والطب النفسي والعظام، وقد طلب الوزير الايعاز لرؤساء الاختصاص المباشرة بوضع برنامج علمي واضح للتدريب والتشديد على المتدربين الالتزام بالدوام والمحاضرات العلمية التي يتم تنظيمها.

ومن المنتظر الاعلان عن التقدم لبرنامج الاقامة لتدريب 1000 طبيب في مطلع شهر تشرين الاول القادم والحاقهم في برنامج الإقامة مطلع كانون الاول من هذا العام.

كما أوعز جابر بتدريب 200 ممرض وممرضة والحاقهم ببرامج تخصصية وذلك ضمن برنامج منفصل، وكشف الدكتور جابر عن خطة لاستحداث قسم لعلاج مرضى السرطان وقسم آخر لجراحة القلب والقسطرة في مستشفى الأمير حمزة، حيث طلب من مدير المستشفى الدكتور باسم الزعبي إعداد دراسة شاملة وبصورة عاجله بالإضافة الى توسعة قسم المعالجة بالأشعة لمرضى السرطان في مستشفيات البشير.

وأوعز الى مساعد الأمين العام للشؤون الفنية والصحية الدكتور عمار الشرفا ومدير اداره مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات الاستعجال بطرح عطاء تأثيث وتجهيز قسم العناية المركزة الجديد وقسم الحروق في مستشفيات البشير، مؤكدا بذلك المضي قدما في تطوير منظومة الخدمات الصحية في وزارة الصحة والقطاع الصحي في المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :