facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلعما تطلق مبادرة" يد بيد للوقاية من حوادث الطرق"


20-09-2019 09:31 AM

عمون – محمد الخوالدة - اطلقت ادارة الشرطة المجتمعية في قضاء بلعما بمحافظة المفرق مبادرة بعنوان "يد بيد للوقاية من حوادث الطرق " ، اطلقت المبادرة في حفل اقيم لهذه الغاية في قاعة ام الكروم ، وذلك بحضور مدير قضاء بلعما موفق سايج ومديرو الدوائر الحكومية في القضاء واعضاء المجلس الامني فيه وجمع من وجهاء واهالي المنطقة.

وتهدف المبادرة الى تاكيد دور المجتمع المحلي بمؤسساته وافراد في مجال التوعية المرورية ، وذلك بالتعاون مع ادارة السير وغيرها من الجهات المعنية والهيئات الرسمية والاهلية ذات العلاقة بتوفير متطلبات المرور الامن .

.واكد رئيس مركز أمن بلعما الرائد مجدي العلاونة ضرورة تعزيز الثقافة المرورية في مختلف الاوساط المجتمعية ، وتبصير المواطنين بماتخلفه السير التي باتت في تزايد متواتر ، جراء الممارسات الخاطئة لبعض السائقين الذين قال انهم يتفلتون من الالتزام بانظمة وتعليمات المرور، ولاسيما في حال خضوع الطرق لعمليات صيانة تستدعي احداث تحويلات او تغييرات في اتجاهات السير.

بدوره تناول مدير اوقاف بلعما الدكتور سعود مشاقبه موقف الشرع من الحوادث المرورية القاتلة التي تزهق الارواح نتيجة الطيش والاهمال لتعتبر بمثابة القتل المتعمد ، فيما عرض رئيس قسم السير بمديرية شرطة محافظة المفرق الرائد سليم العبابنه احصائيات للحوادث المرورية التي وقعت في القضاء وفي مختلف مناطق المملكة .

واشار مدير فرع هيئة تنظيم قطاع النقل في المفرق علي الشمري الى الدور الذي تضطلع به الهيئة في تنظيم قطاع النقل في المحافظة ، فيما عرض مندوب بلدية بلعما عوده الخوالدة خطة البلدية في مجال صيانة الشوارع والطرق الواقعه ضمن حدودها التنظيمية ، وتوفير ما تحتاجه من معونات مرورية .
وعرض على هامش حفل اطلاق المبادرة فيلم وثائق عن ماسي حوادث السير ، اضافة الى توزيع بروشورات وملصقات تبرز فواجع تلك الحوادث وسبل الوقاية منها .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :