facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يصادر بضائع مقلدة بقيمة 740 مليون يورو


20-09-2019 10:47 AM

عمون - لحماية الشركات والمستهلكين من التقليد والقرصنة، ولما تطاله البضائع من عمليات غش تشكل خطورة على منتجي السلع الأصلية واقتصاد السوق المحلية، قام الاتحاد الأوروبي بمصادرة ما قيمته 740 مليون يورو العام الماضي.

قامت سلطات جمارك الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي بمصادرة بضائع مقلدة بقيمة 740 مليون يورو (818 مليون دولار). وذكرت المفوضية الأوروبية في بروكسل الخميس (19 سبتمبر/ أيلول 2019) أن قيمة البضائع المقلدة ارتفعت مقارنة بـ580 مليون يورو في عام 2017. وأضافت المفوضية أن معظم البضائع التي تمت مصادرتها خلال العام 2018، وعددها 27 مليون قطعة، جاءت من الصين. وجاء بعد ذلك، وبفارق كبير في الأعداد، منتجات من البوسنة والهرسك وهونغ كونغ، ثم كمبوديا.

وضبطت السلطات الأوروبية العام الماضي حوالي 31 مليون قطعة مقلدة.

وتأتي السجائر على رأس القائمة (15 في المائة) ثم الألعاب (14 في المائة). وفي المقابل، صودرت مشروبات كحولية مغشوشة مصنوعة بصفة رئيسية في مقدونيا الشمالية. أما تركيا فكانت أهم مصدر للعطور ومستحضرات التجميل المغشوشة. وصودرت منتجات الكمبيوتر المقلدة الواردة أساساً من الهند وسجائر صنعت في كمبوديا ومواد تغليف من البوسنة والهرسك.

(د ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :