facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غوتيريش يدعو لـ"أعصاب حديدية" ويحذر من عواقب كارثية لحرب في الخليج


20-09-2019 10:52 AM

عمون - دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجتمع الدولي إلى التحلي بـ"أعصاب حديدية" بغية تفادي اندلاع حرب مدمرة في الخليج، على خلفية التوتر الإقليمي المتصاعد.

وأعرب غوتيريش في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أمس الخميس عن قلق المنظمة العالمية البالغ إزاء مستجدات الوضع في منطقة الخليج، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة قد أرسلت خبيرين لفحص حطام الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت آواخر الأسبوع الماضي معملين لشركة "أرامكو" السعودية وتحديد منشئها.

ودان غوتيريش الهجوم، واصفا إياه "تصعيدا خطيرا للغاية يتطلب من المجتمع الدولي أعصابا حديدية بغية الحيلولة دون حصول ما يمكن أن يكون صراعا ضخما في الخليج تترتب عليه نتائج دراماتية على مستوى العالم".

وأعرب غوتيريش عن أمله في أن السعودية وإيران ليستا على شفا حرب، مجددا التأكيد على أهمية تجنب حرب محتملة تهدد المنطقة والعالم بعواقب كارثية.

واتهمت السعودية والولايات المتحدة إيران وحملتها المسؤولية عن الهجوم الذي تعرضت له منشآت شركة أرامكو السعودية وأسفر عن توقف نصف الصادرات النفطية للمملكة، وتنفي طهران بشدة هذه الاتهامات.

المصدر: سي إن إن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :