facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أسعار النفط صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي


20-09-2019 05:56 PM

عمون - تتجه أسعار النفط لتسجيل قفزة بنسبة تزيد عن سبعة بالمئة هذا الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي في أشهر، في الوقت الذي شهدت فيه التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، مواصلة الخام لمكاسبه بفعل توترات جديدة في الشرق الأوسط، بعد تضرر منشأتين نفطيتين بالسعودية في هجوم مطلع الأسبوع الماضي.
وشن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، عملية عسكرية شمال مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة مع دول في الشرق الأوسط وأوروبا، لتأسيس تحالف للتصدي للتهديدات الإيرانية.
ويتجه خام برنت إلى الارتفاع بنحو 7.7% هذا الأسبوع وهو أكبر صعود أسبوعي منذ يناير (كانون الثاني). وبحلول الساعة 0532 بتوقيت غرينتش بلغ عقد أقرب استحقاق لخام برنت في نوفمبر (تشرين الثاني) 64.75 دولار للبرميل مرتفعاً 35 سنتاً.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتاً إلى 58.64 دولار للبرميل، وتتجه صوب الارتفاع 7.1% في الأسبوع وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ يونيو (حزيران).
وانخفض إنتاج السعودية بنحو النصف بعد هجوم يوم السبت 14 سبتمبر (أيلول)، والذي عطل منشأة كبيرة لمعالجة النفط. وتعهد وزير الطاقة السعودي باستعادة فاقد الإنتاج بحلول نهاية الشهر الجاري، والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 12 مليون برميل يومياً بحلول نهاية نوفمبر (تشرين الثاني).

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :