facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البيئة البحرية" تطلق حملة نظفوا العالم لعام 2019 في العقبة


20-09-2019 07:53 PM

عمون - انطلقت في مدينة العقبة أمس فعاليات حملة «نظفوا العالم 2019» برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت مندوبآ عن سمو الأميرة بسمة بنت علي.
وأشارت المدير التنفيذي للجمعية ديالا العلمي ان الحملة التي تنظمها الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية منذ 24 عاما بمشاركة 1000 شخص من مختلف الجهات الرسمية والشعبية اشتملت على العديد من الفعاليات التي من شأنها رفع الوعي تجاه البيئة البحرية حيث اشتملت على تنظيف الشاطئ في منطقة المملح .
وبينت العلمي ان الحملة اشتملت ايضا على تنظيف جوف البحر شارك فيها اكثر من 80 غطاسا من مختلف مراكز الغوص في العقبة والقوة البحرية الملكية ومديرية الدفاع المدني وغواصو مؤسسة الموانئ ومختلف المؤسسات المعنية وعدد من المتطوعين. وقالت ان كمية النفايات التي تم جمعها عن الشاطئ ومن جوف البحر بلغت اكثر من طن ونصف من النفايات مشيرة الى انه تم ايضا تنظيم فعالية توعوية خاصة بفرز النفايات وتدويرها على اشكال ولوحات فنية من صنع الطلاب انفسهم، واكتسبوا خلالها أهمية تدوير النفايات والهدف منها.
ولفتت الى أنه تم على هامش الحملة اطلاق كرنفال مي وبحر وبالشراكة مع شركة مياه العقبة استهدفت طلاب المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية في منطقتي رم والديسة بهدف تعزيز برنامج المدارس البيئية من خلال تفعيل محور المياه والذي يعد أهم المحاور الرئيسية للبرنامج ويهدف لرفع الوعي البيئي لدى الطلبة من خلال تنفيذ انشطة بيئية متنوعة لتمكينهم من المحافظة على المصادر الطبيعية ومواجهة آثار التغير المناخي التي قد تؤثر على المنطقة.
يذكر أن الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية هي الجمعية الأولى والوحيدة في الأردن التي تعنى بحماية البيئة البحرية في الأردن من خلال برامجها الثلاثة حماية البيئة البحرية وبرنامج التوعية وكسب التأييد وبرنامج التنمية المستدامة ويتم تنفيذها في أكثر من 130 دولة حول العالم.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :