facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي وفورنكوف يوقعان مذكرة تفاهم لمكافحة الارهاب


21-09-2019 10:04 PM

عمون - وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورنكوف أمس الجمعة في نيويورك على مذكرة تفاهم بين المملكة، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، تركز على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مكافحة الإرهاب في إطار "مبادرة اجتماعات العقبة".

وسبق توقيع المذكرة لقاء ثنائي بين الصفدي وفورنكوف، أكد فيه الصفدي على دور جلالة الملك عبدالله الثاني واطلاقه لمبادرة "اجتماعات العقبة"، وهي المبادرة التي أطلقها جلالته عام 2015، والتي تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب.

وأوضح خلال اللقاء أن المملكة ستستمر في العمل في اطار التحالف الدولي، ومن خلال مبادرة اجتماعات العقبة على تكريس نهج شمولي لمحاربة الاٍرهاب حيثما وجد خطراً جماعياً وظلامية لا تنتمي إلى أي حضارة أو دين، ولا علاقة لها بقيم السلام واحترام الآخر التي يحملها الدين الاسلامي الحنيف.

وزاد الصفدي إن هزيمة الإرهاب فكرياً تتطلب تفنيد سرديته، ويستوجب أيضا حل جذور التوتر التي تولد القهر واليأس والظلم التي يوظفها الاٍرهاب لنشر ظلاميته، وفي مقدمها الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، إضافة إلى الأزمات في سوريا واليمن وليبيا وغيرها.

وأكدت المذكرة التي تم توقيعها مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب على الدور الاردني الرائد عالمياً في مكافحة الارهاب والتطرف العنيف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :