facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقتل 5 جنود باقتحام "الشباب" قاعدة في الصومال


22-09-2019 11:30 AM

عمون -صرح مسؤولون في الصومال اليوم الأحد، بأن 18 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم، في اقتحام نفذه مسلحون من جماعة الشباب المتشددة لقاعدة عسكرية جنوبي البلاد قبل فجر اليوم.
وقال المسؤول العسكري، محمد عبدي: "فقدنا 5 جنود في هذا الهجوم الإرهابي، قتلت قواتنا 13 مسلحاً".
وهذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات التي نفذها المسلحون في المناطق الجنوبية والوسطى من الصومال، ووقع هجوم اليوم في ضواحي مدينة "ماركا"، عاصمة محافظة "شبيلي السفلى".
وقال عبدي إن "الهجوم بدأ بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل القاعدة العسكرية"، وقال المسؤول الحكومي المحلي عبد الله علي أحمد إن "المعركة النارية بين الجانبين استمرت نحو ساعتين".
وأعلنت جماعة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قتلت أكثر من 20 جندياً واستولت على القاعدة لفترة وجيزة، وقد نهبت مواد عسكرية وكميات من الذخيرة، ولم يتسن التحقق من هذه البيانات من مصدر مستقل.
وفي حديث لوسائل الإعلام المحلية في العاصمة مقديشو، أكد قائد الجيش أودوا يوسف راج، الهجوم الذي وقع صباح اليوم، لكنه قال إن قواته تغلبت على المسلحين وصدتهم، وقتلت العديد منهم، يشار إلى أن جماعة الشباب، المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي الدولي، تشن هجمات بشكل منتظم داخل الصومال.

- د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :