facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفیر الایطالي یفتتح المركز الاردني الایطالي للسلامة العامة


22-09-2019 04:45 PM

عمون - افتتح السفیر الإیطالي في عمان فابیو كاسیزي، ظھر الاحد، المركز الاردني الایطالي للسلامة العامة والتدریب، في نادي المھندسین، بحضور مندوب وزیر الاشغال العامة والاسكان امین عام الوزارة المھندس عمار غرایبة، ونقیب المھندسین الأردنیین المھندس أحمد سمارة الزعبي، ونقیب المقاولین المھندس أحمد الیعقوب، وبمشاركة اردنیة وایطالیة من جھات مختلفة.

وقال السفیر الایطالي فابیو كاسیزي، إن افتتاح المركز یأتي للتأكید على علاقات التعاون بین الجانبین؛ الاردني والایطالي، إضافة إلى تعزیز ذلك التعاون في مختلف المجالات باعتباره نموذجا صغیرا لتبادل الجھد والخبرات في العمل والانشاءات والسلامة العامة وسلامة البناء وغیرھا من الاعمال.

ولفت إلى أن المركز الاردني الایطالي سیساھم في تقویة العلاقات بین البلدین إضافة إلى امكانیة وصولھ الى المحافظات المختلفة لتبادل شتى انواع المعرفة.

بدوره، أكد مندوب وزیر الاشغال امین عام الوزارة المھندس عمار الغرایبة، أن المركز الاردني الایطالي یعتبر ثمرة جھود متواصلة من العمل المشترك بین الحكومة الاردنیة ممثلة بالوزارة والوكالة الایطالیة للانماء الدولي والمعھد الایطالي للسلامة العامة، مشیرا الى أن ذلك المركز یعول علیھ في تدریب مھندسین عاملین في قطاعات ومشاریع انشائیة مختلفة.

ولفت إلى أن السلامة العامة أصبحت موضوعا محوریا تركز علیھ كافة القطاعات ، داعیا الى ضرورة ایلائھ الاھمیة القصوى لما لھ من فائدة لنشر ثقافة السلامة العامة في كافة المشاریع.

وأشاد المھندس غرایبة بالعلاقات التي تربط الجانب الاردني بالجانب الایطالي، متمنیا أن تبقى تلك العلاقات متینة وعلى قدر عال من التعاون.

وقدم نقیب المھندسین الاردنیین المھندس احمد سمارة الزعبي، شكره للحكومة الایطالیة ممثلة بالسفیر الایطالي في عمان، لما تقدمھ من دعم دائم لمؤسسات المجتمع المدني عبر المظلات الحكومیة المختلفة.

واستذكر نقیب بالمھندسین خلال حفل افتتاح المركز الذي اداره المھندس عدنان السواعیر، دور الحكومة الایطالیة في مشاریع دعم الابنیة التاریخیة والتراثیة في الاردن، مؤكدا ضرورة أن یتم ایجاد مدربین متخصصین في حمایة الابنیة التاریخیة والتراثیة خاصة في ظل ما شھدتھ دول الجوار في سوریا والعراق من دمار، وحاجتھا لاعادة الاعمار.

وأشار المھندس الزعبي إلى أن النقابة ومن باب مسؤولیتھا في تنظیم ممارسة المھنة، استحدث تخصصات جدیدة تواكب متطلبات العصر والتطور التكنولوجي، فقد عملت على استحداث تخصص الصحة المھنیة والسلامة العامة لما لھ من أھمیة في الحفاظ على الكوادر الفنیة والبشریة ورأس المال في المشاریع المختلفة.

وشدد على أن نقابة المھندسین تضع كافة امكاناتھا لدعم المركز الاردني الایطالي للسلامة العامة والتدریب، وستسعى الى انجاح تلك التجربة.

وفي ذات السیاق، أكد نقیب المقاولین الاردنیین المھندس أحمد الیعقوب، أن ھدف انشاء المركز جاء لرفع سویة مھنة المقاولات والانشاءات، وان ما تم تعدیلھ من قانون البناء الوطني یركز على أھمیة السلامة العامة كمطلب تشریعي في أعمال الانشاءات والمقاولات.

ولفت إلى أنھ تم ایفاد 32 متدربا الى ایطالیا وحصلوا على شھادة السلامة العامة والصحة المھنیة، كما تم اختیار ستة من المقاولین والاستشاریین بناء على مشاریع كبرى كالطریق الصحراوي.

وقال مدیر وكالة التنمیة الایطالیة في عمان میكلي مورانا، إن أھمیة المركز تكمن في كونھا ثقافة جدیدة على المھندسین والعاملین في مختلف المواقع، مؤكدا ضرورة الاستعانة بالخبرات الایطالیة في ذلك الجانب والاستفادة منھا في شتى المجالات.

وتحدث خلال حفل الافتتاح كل من رئیس بلدیة غوبیو- ایطالیا السید ماریو استیراتي، ورئیس معھد السلامة العامة والتدریب والتأھیل في بروجا- ایطالیا السیدة بیرناندیتا رادیكي، وممثلا عن جامعة بروجا.

كما وأكد مدير المركز المهندس عدنان السواعير على ان هذا الافتتاح يشكل نقطة بداية تعاون اكبر بين الطرفين الاردني والإيطالي وسيكون مركزا لتحسين وتطوير ثقافة السلامة العامة والصحة المهنية وذلك من خلال عقد الدورات المستمرة في هذا المركز للمهندسين ومسؤولي السلامة في مواقع العمل.

وحضر افتتاح المركز وزیر الصحة الاسبق الدكتور علي حیاصات، ونائب نقیب المھندسین الاردنیین المھندس فوزي مسعد، وأمین عام النقابة المھندس محمد أبو عفیفة، وجمع من ایطالیا والاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :