facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5978 إصابة جديدة بالسرطان في الممكلة


22-09-2019 06:14 PM

عمون - كشف رئيس قسم مكافحة السرطان /مدير السجل الوطني للسرطان الدكتور عمر النمري انه تم تسجيل 5978 حالة سرطان جديدة في اخر احصائية عام 2016.

وقال الدكتور النمري: بلغت حالات سرطان الثدي 1138 و 16 حالة بين الذكور.

يذكر ان البرنامج الاردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة الحسين للسرطان بالتعاون مع وزارة الصحة ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات في مختلف مناطق المملكة وكيفية الكشف المبكر ويساعد لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الفحص الدوري.

إلى ذلك أعلن البرنامج الأردني لسرطان الثدي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد عن المسابقة الإعلامية الحادية عشر للتوعية حول سرطان الثدي برعاية بنك الاسكان الداعم الرسمي للمسابقة والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول سرطان الثدي وتفعيل دور الاعلام في التأثير على الرأي العام في المجتمع المحلي لزيادة الإقبال على الكشف المبكر.

واكد مدير عام مركز الحسين للسرطان ورئيس مجلس إدارة البرنامج الأردني لسرطان الثدي الدكتور عاصم منصور أهمية الإعلام في زيادة نسبة الوعي والاقبال بين السيدات على فحوصات الكشف المبكر الذي ساهم خلال السنوات السابقة في إنقاذ حياة العديد من النساء الاردنيات.

ونوه إلى توجه مركز الحسين للسرطان لافتتاح مقر للناجيات من السرطان بهدف نشر الأمل والوعي عند المريضات من خلال الاتصال المباشر فيما بينهن. من جانبها، أشارت مدير البرنامج الاردني لسرطان الثدي ريم العجلوني ان التسجيل للمسابقة الإعلامية الحادية عشرة للتوعية حول سرطان الثدي ستكون خلال الفترة ما بين 22 ايلول الحالي الى 22 كانون الأول المقبل

وتشمل عددا من الفئات والمواد الاعلامية المكتوبة المرئية والمسموعة من خلال الرابط الإلكتروني www.jbc.jo مثمنة الدور الذي يقوم به بنك الإسكان للتجارة والتمويل والدعم الذي يقدمه والدور البارز الذي يلعبه في التنمية والمسؤولية المجتمعية. ولفتت الى ان هذا النشاط ادى الى انقاذ حياة العديد من السيدات اللواتي تم اكتشاف المرض لديهن دون وجود اعراض.

وأشار المدير تنفيذي العلاقات العامة والإعلام في بنك الإسكان للتجارة والتمويل ماهر حبوش الى ان دعم البنك للاعمال الخيرية والإنسانية التي تنعكس بايجابية على المجتمع انطلاقا من مفهوم المسؤولية المجتمعية للبنك وإيمانا بأهمية المسابقة الإعلامية والتي تسهم في زيادة الوعي حول السرطان وإجراء كشف المبكر من خلال المواد الاعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :