facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





6 بؤر استيطانية في الخليل منذ 2017


23-09-2019 12:49 PM

عمون - قال مركز فلسطيني متخصص في متابعة قضايا الاستيطان الإسرائيلي اليوم الإثنين، إن مستوطنين يهود أقاموا 6 بؤر استيطانية في الخليل جنوب الضفة الغربية منذ عام 2017.
وذكر مركز "أبحاث الأراضي" ومقره الخليل في بيان، أن المستوطنين أقاموا العدد المذكور من البؤر على بعد مئات الأمتار من مستوطنات كبرى مقامة منذ سنوات سابقة، وأوضح أن البؤر أقيمت على أطراف المحافظة الغربية والجنوبية والشرقية، وذلك بدعم رسمي ومادي من السلطات المحلية للمستوطنات.
ونبه المركز إلى أن هذه البؤر الاستيطانية تهدف رغم صغر حجمها، إلى فرض السيطرة على مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين، وخلق تواصل جغرافي ما بين المستوطنات الكبرى المقامة سابقاً.
وسبق أن نشرت وسائل إعلام عبرية نهاية العام الماضي، أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع بحثت مشروع قانون "التسوية 2"، الذي يهدف إلى شرعنة 66 بؤرة استيطانية مقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة في الضفة الغربية.
ويتهم الفلسطينيون إسرائيل بتصعيد الأنشطة الاستيطانية لتقويض رؤية حل الدولتين ومنع إقامة دولة مستقلة لهم متصلة جغرافياً، علماً بأن مفاوضات السلام بين الجانبين متوقفة منذ 2014.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :