facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النفط يصعد 1% لشكوك حيال الإمدادات


23-09-2019 12:51 PM

عمون - ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% بفعل شكوك حيال مدى سرعة استئناف السعودية إمدادات الخام بالكامل، بعد هجوم على أكبر منشأة معالجة في المملكة واستمرار التوترات الشديدة في الشرق الأوسط.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت إلى 65.50 دولاراً للبرميل، وسجل عقد أقرب استحقاق 65.04 دولاراً مرتفعاً 76 سنتاً بما يعادل 1.18%، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58.73 دولاراً للبرميل، بزيادة 64 سنتاً أو 1.1% بعدما سجل في وقت سابق 59.39 دولاراً.
ورغم جهود السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، لطمأنة الأسواق العالمية على قدرتها استئناف الإنتاج بالكامل في نهاية الشهر الجاري بعد الهجوم الذي وقع في منتصفه، فإن شكوك العملاء والتجار مستمرة، وأدى الهجوم لتوقف نصف إنتاج المملكة النفطي.
وغيرت أرامكو السعودية المملوكة للدولة بعض الشحنات إلى أنواع خام أخرى وأرجأت تسليم شحنات خام ومنتجات مكررة للعملاء لعدة أيام بعد الهجوم، وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط بعد الهجوم، وقال البنتاغون إنه أمر بنشر قوات إضافية في منطقة الخليج لتعزيز الدفاعات الجوية والصاروخية للسعودية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الأحد إن "القوات التي تقرر إرسالها لمنطقة الخليج للردع والدفاع"، مضيفاً أن الولايات المتحدة تسعى لتجنب الحرب مع إيران.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :