facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سويفت"تطلق خدمة جديدة لتوفير مدفوعات عالمية فورية


23-09-2019 01:44 PM

عمون-أعلنت "سويفت" اليوم عن إطلاق خدمة جديدة لتوفير مدفوعات عالمية فورية من خلال دمج نظام "جي بي آي" (gpi)، وهو النظام الذي يقدّم خدمة المدفوعات العابرة للحدود والتي تمتاز بمستويات خدمة في الزمن الحقيقي، مع أنظمة المدفوعات المحلية الفورية حول العالم.

ومن خلال الدمج ما بين "جي بي آي" وشبكات المدفوعات المحلية الفورية، ستسهم "سويفت"، بالتعاون مع المصارف التي تعتمد خدمة "جي بي آي"، في تسهيل المدفوعات العالمية الفورية مع إتاحة الشفافية المسبقة للرسوم وأسعار صرف العُملات لمرسلي المدفوعات، في حين تضمن أيضاً توفّر المدفوعات الفورية العابرة للحدود حول العالم وعلى نطاق واسع.
هذا وستسهم هذه التطوّرات الكبيرة في تعزيز سرعة وشفافية خدمة "جي بي آي" بشكل أكبر في الأسواق المحلية، الأمر الذي يُمكّن المصارف من الاستفادة من استثماراتها الحالية من أجل تقديم خدمات أفضل لعملائها. يذكر أن دمج "جي بي آي" من خلال المصارف في نظم المدفوعات المحلية في الزمن الحقيقي يعتمد على إعادة استخدام البنى الأساسية العابرة للحدود والبنى المحلية الحالية للمدفوعات، وبالتالي يؤدّي إلى خفض تكاليف التطبيق وتلافي الصعوبات المرتبطة بتبنّي بنى أساسية جديدة.

ستتوفّر "خدمة المدفوعات العالمية الفورية" لكل أنواع العملاء المتعاملين مع المصارف، بدءاً من الشركات العالمية الكبرى والشركات المتوسطة والصغيرة والعملاء من الأفراد وحتى منصّات التجارة الإلكترونية، حيث ستضمن الخدمة استفادة كل هؤلاء من مزايا خدمة تتيح السرعة والوضوح المسبق للرسوم وكذلك، وهو أمر هام جداً، قابلية التنبؤ بموعد وصول المدفوعات إلى حساب الجهة المستفيدة.

يأتي إطلاق الخدمة العالمية في الزمن الحقيقي في أعقاب النجاح الذي حقّقته في التجربة التي أجريت في أستراليا في عام 2018 بواسطة منصة المدفوعات الجديدة (New Payments Platform – NPP) والتي استغرقت فيها أسرع عملية دفع من الصين إلى أستراليا 18 ثانية فقط. وقد تمّ خلال العام الجاري تجربة خدمة المدفوعات العالمية الفورية على نظام Fast And Secure Transfers (FAST) في سنغافورة حيث اشتملت التجربة على 17 مصرفاً في سبعة بلدان وتمّت أسرع عملية مدفوعات في 13 ثانية فقط، كما تمّ تسديد المدفوعات بين كل القارات في غضون 25 ثانية فقط.

هذا وقد تمّ للتو استكمال تجربة في أوروبا بين المصرف المركزي الأوروبي و"سويفت" ومجموعة مكوّنة من 19 مصرفاً باستخدام منصةInstant Payments Settlement (TIPS) TARGET الأوروبية. وقد أجرت التجربة اختبارات مع 12 مصرفاً حيث أرسلت مدفوعات عابرة للحدود من 9 بلدان (أستراليا، الصين، ألمانيا، هونغ كونغ، إيطاليا، هولندا، روسيا، تايلاند، والولايات المتحدة الأميركية) إلى أوروبا بواسطة 5 مصارف. وقد سُجّلت سرعة بلغت 41 ثانية لعملية دفع مرسلة من سنغافورة وتمّت تسويتها عبر ألمانيا وإدخالها في حساب الجهة المتلقيّة، علماً أنه يُتَوقّع أن تحقّق الخدمة تقدّماً أكبر مع اعتماد الخدمة الفورية حول العالم.

صرّح هاري نيومان، رئيس الأعمال المصرفية لدى "سويفت": "نحن في ’سويفت‘ نؤسّس لمستقبل تكون فيه المدفوعات العابرة للحدود بسهولة المدفوعات المحلية. وقد حان الوقت لكي يتعاون القطاع بأجمعه لاستغلال هذه الفرصة ويؤسّس خدمة مدفوعات عالمية في الزمن الحقيقي."

وتابع قائلاً: "سنناقش مع المشاركين في التجارب كيفية الانتقال إلى التشغيل الحي وندعو كل نظم المدفوعات المحلية الفورية للانضمام إلى هذه المبادرة المثيرة. التكنولوجيا موجودة وهي أثبتت جدارتها، كما أنه أصبح من الواضح الآن أن المدفوعات العابرة للحدود يمكن أن تكون بسرعة المدفوعات المحلية."

وعلّق شيريش واديفكار، رئيس منتجات المصارف المراسلة حول العالم لدى "ستاندرد تشارترد بنك": "التجارة العالمية في اقتصاد المنصات الناشئ الحالي باتت تتمّ بقدر متزايد في الزمن الحقيقي. والعملاء يتوقّعون منّا أن ننقل الأموال عبر الحدود بسرعة تضاهي ذلك. وخدمة ’جي بي آي‘ توفّر السرعة وقابلية التتّبع والشفافية، كما أنه مع هذه الخدمة الجديدة، نحن نهدف للاستفادة من توافر نظم المدفوعات الفورية على مدار اليوم والساعة في كل مكان، الأمر الذي يسمح بإيصال المدفوعات في الزمن الحقيقي وعلى مدار اليوم."

وصرّح طوم هالبن، رئيس منتجات الدفع حول العالم للسيولة العالمية وإدارة الأموال لدى "إتش إس بي سي": "نحن نلحظ تسارع برامج المدفوعات الفورية في كل الأسواق. والعامل المحفّز الأول على ذلك هم العملاء العصريّون المتصلون دوماً بالشبكات الرقمية والذين يقدّرون سهولة التعامل ويتوقعون تجربة ممتازة. وجمع خدمة ’جي بي آي‘ من ’سويفت‘ مع أنظمة المدفوعات المحلية الفورية يُمكّن ’إتش إس بي سي‘ من تقديم هذه التجربة في كل أنحاء العالم."

وقال بنغ هوا، نائب المدير العام لقسم إدارة العملية لدى "آي سي بي سي": "قام مصرف ’آي سي بي سي إتش أوه"، باعتباره المصرف المرسل، خلال شهر أغسطس، بتوسعة نطاق المدفوعات الفورية العابرة للحدود لتنتشر بشكل أكبر في السوق الأوروبي بفضل وصل ’جي بي آي‘ مع نظام TIPS. وهذه التجربة هي خطوة هامة أخرى في سعينا لتوفير خدمة مدفوعات عابرة للحدود في الزمن الحقيقي تتّسم بالسرعة والأمان والسهولة، والتي تتاح على نطاق عالمي. يؤمن مصرف ’آي سي بي سي‘ أن مبادرة ’جي بي آي‘ للمدفوعات الفورية ستوفّر زخماً جديداً في بنى معاملات إرسال المدفوعات العابرة للحدود، وهذا من شأنه أن يتيح فوائد هائلة للعملاء فضلاً عن تعزيز التعاون الوثيق للمصرف من خلال ’سويفت‘."

كما علّق إجناشيو تيرول، نائب رئيس قسم تطوير بنى الأسواق في البنك المركزي الأوروبي: "تؤكّد التجربة التي أجريناها أنّه يمكن الاستفادة من توافر أموال البنك المركزي على مدار اليوم والساعة والعام، والذي يتيحه نظام TIPS، ليس فقط للمدفوعات الفورية داخل الاتحاد الأوروبي ولكن أيضاً للمدفوعات العابرة للحدود الواردة من خارج الاتحاد الأوروبي. وأثناء إجراء التجربة، سجّل وقت المعالجة على نظام TIPS معدلات منخفضة جداً عند 60 ميللي ثانية. نحن نتطلّع للعمل مع ’سويفت‘ والمشاركين في نظام TIPS على الخطوات التالية في هذه المبادرة."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :