facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





برنامج تدريبي بالتربية حول مناهج استشراف المستقبل


23-09-2019 07:06 PM

عمون - بدأت في وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، فعاليات البرنامج التدريبي "مناهج استشراف المستقبل والدراسات المستقبلية " الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط بالكويت بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية .

ويسعى البرنامج الذي يستهدف عددا من كوادر وزارة التربية والتعليم، إلى تمكين المشاركين من المهارات والمعارف المتعلقة بالدراسات المستقبلية طويلة الأجل (الاستشراف) وتعريفهم على أهم المناهج العلمية المستخدمة في دراسة الاستشراف وعلم المستقبليات.

واكد مدير إدارة العلاقات الثقافية في وزارة التربية والتعليم محمد الدعجة، خلال اطلاق اعمال البرنامج، اهتمام الوزارة برفع سوية كوادرها من خلال تنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع الجهات الداعمة .

وأثنى الدعجة على جهود المعهد الكويتي الذي يسهم دوما في عقد البرامج التدريبية للكوادر البشرية، داعيا المشاركين في البرنامج التدريبي إلى بذل كل ما في وسعهم لتحقيق أعلى مستويات الفائدة .

وتضمن البرنامج في يومه الأول بتعريف الاستشراف وربطه بقضايا التنمية والتحديات التي تواجهها البشرية، والتركيز على التطور التاريخي لعلم الاستشراف للانتقال إلى دراسة المنهجيات والأدوات المستخدمة في الدراسات المستقبلية وصولا إلى المناهج العلمية الحديثة ومقارنتها مع الطرق المعيارية .

ويتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، جلسات تدريبية حول جوانب الاستشراف المختلفة وصناعة المستقبل .

ويشرف على تنفيذ البرنامج رئيس لجنة الاستشارات والدعم المؤسسي في المعهد العربي للتخطيط الدكتور بلقاسم العباس.بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :