facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الوراقون" .. ومعرض عمان الدولي للكتاب


عودة عودة
28-09-2019 07:12 PM

كل عام يشدني وزوجتي "مؤتمر سنوي للوراقين" اي "معرض عمان الدولي للكتاب" المقام على طريق المطار والذي يدخل عامه التاسع عشرالان..

تطربني لهجات اشقائي" الوراقين العرب" القادمين من مصر وتونس والجزائر والعراق وسورية ولبنان ودول الخليج العربي وهم علماء كبار وشعرار وروائيون ومسرحيون بارزون وغيرهم من المبدعين..

هذا العام شدني هذا المؤتمر اكثر ففيه سيجري اشهار كتابين لي الكتاب الاول بعنوان : "لو كان لي قلبان" والكتاب الثاني بعنوان: "رحيل نورس" صدرا عن دارنشر واعدة هي"الان موزعون وناشرون "...

وانا اجول وزوجتي سوق الوراقين لاح لي كبار الوراقين العالميين العالِم الألماني يوهان غوتنبرغ " مخترع المطبعة". وبقدر ما كان هذا الإنجاز فتحا تقنيا غيّر وجه التاريخ الثقافي للعالَم كله

الا إنه سجل أيضا بداية النهاية للمنظومة التي أبدعت أعظم ظاهرة ثقافية أهدتها الحضارة الإسلامية للإنسانية "امة إقرأ" وأنتجت أغنى تراث علمي عرفته البشرية حتى العصر الحديث؛ إنها ظاهرة: "الوِراقة والوراقين " وكانوا من جيع الاديان..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :