facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كسر الإضراب


عصام قضماني
30-09-2019 12:39 AM

من الواضح أن نقابة المعلمين تتجاهل كلفة ما تفعله ولا تكترث بمن يدفع الثمن والطلبة آخر الهموم.

والذين يؤيدون الإضراب يأخذون موقفاً ضد المجتمع والدولة والمال العام والمصلحة العامة. موقف النقابة هو الابتزاز بعينه وهي مواقف سياسية وليست مهنية.

الذين يضربون عن العمل ويطالبون بزيادة رواتبهم من المعلمين يراهنون على تعاطف الأهالي . لكن ماذا لو كان هذا التعاطف قد تبدد او انه بالأصل وهم وماذا لو دفع الأهالي بابنائهم وبناتهم الى المدارس لكسر هذا الإضراب ؟!.

تراهن نقابة المعلمين ايضا على ان الحكومة حريصة على الطلبة وعلى العام الدراسي فتظن ان ذلك ورقة رابحة بيدها ماذا لو خسرت الورقة الأهم وهم الأهالي والطلبة !؟.

اذا كانت النقابة على استعداد لحرمان الطلبة من التعليم على أساس أن الحكومة ستخضع للابتزاز، لحماية الطلبة وهم الذين يعتبرهم المضربون رهائن لا يمكن للأهالي القبول بسياسة الامر الواقع ووضع ابنائهم في مقابل الاستجابة لمطالب المضربين.

جماعات النفاق السياسي في عمان جاهزة لتأييد الاعتصامات والإضرابات والمطالب وينتظرون رضوخ الحكومة لمجرد المناكفة حتى لو كان الثمن مصلحة البلاد.

المضربون يهددون بالتصعيد، فما هو المقصود بالتصعيد ان لم يكن الحاق الضرر بالمجتمع وابقاء الطلبة وأهاليهم كرهائن.

لا تكترث النقابة بالخسائر التي تتحقق فرضوخ الحكومة للمطالب التعسفية والأنانية هي الغاية اما الطلبة والمجتمع فإلى الجحيم !!.

الأردن في أزمة مالية واقتصادية وهناك من ينتهز الظروف لنهش لحمه وابتزازه بتحويله الى بلد الغنيمة، وعلى حساب بؤس وفقر ومديونية الخزينة.

والحل السحري عند هؤلاء بسيط، وهو رفع شعار استرداد الأموال المنهوبة، الحكومة مطالبة بالحسم، وبقوة القانون لتحرير الطلبة الرهائن فهذا الوضع غير قابل للاستمرار.

qadmaniisam@yahoo.com

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :