facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من ( العقله) وفوق!!


هند خليفات
14-11-2009 03:52 PM

كانت دعوات الزوجات على أزواحهن من ضمن الدعاء المستجاب، لكان الرجل أنقرض كما الديناصورات في العهد الجوراسي، .. لكنه '' جور ''الرجال عادة على الزوجات الطيبات أيضا عادة، الذي يدفع المرأة لاستخدام أضعف أسلحتها بالدعاء عليه ..

'' تجيك موجة تقشك'' .. '' ربنا يريحنا منك ..ع أهون سبب'' .. '' يجيبوه محمول'' ... و'' وريتو إبو مزراق '' وغيرها الكثير من درر الدعوات الشائعة التي تطلقها المرأة من جوفها المحموم أو ''حلقها'' كما في سالفتنا الآتية..

من عجائزي القرميات سمعت ان دعاء المرأة على زوجها، يندرج تحت باب : من ''العقله '' وفوق!! والمقصود بالعقله هو قطعة من الحلق أو الجوف، فالدعاء هنا '' فشك فاضي'' وليس من القلب في شيء..

ومن ''عقلات'' أجواف نسائنا المسكينات الى '' عقلة '' المغنية الأمريكية مادونا؛ التي صرحت منذ زمن قريب انها تفضل ان ''يلطها'' قطار، على ان تفكر مرة أخرى بالزواج، وهاهي الأخبار تؤكد حقيقة ما جادت به عجائز دنياي فقد أعلنت مادونا اليوم انها سترتبط قريبا بشاب ليست فقط تكبره بل تكبر أمه أو ''حماتها'' بخمسة عشر عاما!!! حكاية '' العقلة وفوق'' ، اظنها تندرج ايضا ضمن ''دعوات'' الإصلاح، فكثيرا هي القامات التي ''راجت'' تنادي بشمولية الإصلاح والتغيير، وأقلام اعلنتها جبهة على الفساد والمفسدين، وسخرت ''وطنيتها'' المشروطة مدادا لتعبئة مواقفها،وطوعت منابرها وأي فرصة تلوح في رشق الدعوات للإصلاح والتغيير الشمولي، لكنها الأيام التي لا تكذب وتأتي بأخبارهم التي أشبه ما تكون بأخبار '' عقلة '' مادونا وفوق!!! لو كان هناك جهاز لرصد مستوى الدعوات، ومنسوب ديجيتال يحدد مناطق الدعوات من مركز العقلة، ويحدد بالإحداثيات أبعادها، فمثلا : دعوة تقنين المصروفات في المؤسسات الحكومية تقع (فوق العقلة) بـ 15 سنتيمتر و3ر0 ملم ، أو (تحت العقلة ) بـ 1ر0ملم على مقياس ''عقلة'' للدعوات ..// على سبيل المثال أنا قلت!! اعترف الآن من تحت عقلتي بأميال؛ باني لا أتمنى ان يخترع جهاز كهذا ..فحينها لا أدري أي ''عقله'' ستسلم وأي قلم سيجري وأي منبر سيسقط وأي منصب سيصمد..

حمانا الله وإياكم من شر ''العقلات''!!!

hindcolors@yahoo.com

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :