facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فريق غطس نسوي عالمي يستكشف بحر العقبة


06-10-2019 08:29 AM

عمون - استضاف خليج العقبة اكبر تجمع للغطاسين الاناث، وهو اول فريق عالمي يضم اكثر من 2 مليون غطاسة محترفة من جميع الجنسيات، بهدف استكشاف مكنونات وجمال المرجان والاسماك الملونة والقطع العسكرية الموجودة في جوف البحر، بالإضافة الى الترويج السياحي لمدينة العقبة ومنتجها وغرس ثقافة الغوص لدى الاناث، والتي لا يتجاوز عدد من يمارسها منهن بالعالم اقل من 1 %.
وخاضت 20 غطاسة من مختلف دول العالم تجربة الغوص في اعماق خليج العقبة. ويقول مستضيف الفريق الكابتن عمر مضاعين من شركة “الغواصون المتنوعون”، ان الفريق يعد من النساء ذات الخبرات العالية والامكانيات الكبيرة، والذي يزور عددا من الدول العربية والاجنبية، لنشر التوعية البيئية بالحفاظ على البيئية والحياة البحرية داخل البحار والمحيطات، خاصة المدن الشاطئية، والتي يكثر عليها النشاط السياحي، مما تكون تلك الشواطئ عرضة للعبث وإلقاء النفايات.
ويشير مضاعين ان الفريق يضم 20 غواصة محترفة ولهم متابعون من مختلف دول العالم ينشدون الغوص في كافة المحطات المميزة جماليا وبيئيا، مؤكدا ان المتابعين لهذه الرياضة من الاناث بازدياد حيث تم جمع اكبر عدد من النساء من خلال قروب والتجمع وصل الى اكثر من 2 مليون متابع حقيقي لتلك الرياضة.

واشار مضاعين، ان الهدف الآخر للتجمع تشجيع ممارسة المرأة لرياضة الغوص والتي كاد ان تكون مفقودة في الاردن، مؤكدا ان الفريق جال عددا من المدن الاردنية التاريخية والاثرية وأبدى اعجابه الكبير، خاصة بما يحتويه بحر العقبة من كنوز مرجانية تميزه عن باقي مدن العالم.
ويضم الفريق الذي زار كذلك المواقع الاثرية في الاردن مجموعة من الفتيات من حول العالم يمثلون قادة الغوص في دولهم ويتمتعون بمتابعين كثر يصل الى اكثر من 2 مليون غطاسة، حيث زاروا على مدار الاربع سنوات الماضية 85 % من مواقع الغوص حول العالم.
وقالت مؤسسة القروب سارة كوجن وهي اشهر غطاسة بالعالم، ان السبب الرئيس لإنشاء هذا القروب هو تشجيع العنصر النسائي للدخول في عالم الغوص والمسيطر عليه لفترات طويلة حكرا على الرجال. النساء لهم حق برياضة الغوص للتعامل مع بعض، كذلك هناك نساء كثر لا يسافرن وحدهن لدول اخرى فيسافرن من خلال هذا التجمع العالمي، بالاضافة الى هدف التوجه البيئي، حيث اصبح للقروب متابعون ويسافرن بقروبات جميعها عنصر نسائي.
ويشجع التجمع العالمي الفتاة على ممارسة رياضة الغوص ودورها في المجتمع، من خلال الاعمال التطوعية داخل البحر من تنظيف لمواقع الغطس المختلفة اضافة الى الغطس التعليمي والبحثي للفتاة.
ويقول رئيس جمعية العقبة للغوص خماش طه ياسين، إن خليج العقبة استقطب آلاف الغواصين خاصة يعد إغراق قطع عسكرية بشكل تكتيكي لخلق منتج سياحي جديد للغواصين من مختلف دول العالم بالتزامن مع التطبيق الجديد الذي أطلقته سلطة العقبة الخاصة، مؤكداً أنه لا يوجد في دول المنطقة والشرق الأوسط هذا التنوع العجيب من المرجان الذي يستوطن تلك القطع العسكرية الجاثمة في أعماق الخليج والقريبة من الشاطئ.

الغد




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :