facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في سويمة أحياء لم تصلها المياه منذ 5 أشهر


07-10-2019 08:12 AM

عمون - ما تزال احياء العبداللات والخليفات والخصاص في منطقة سويمة بلواء الشونة الجنوبية، تعاني من ضعف وصول مياه الشرب منذ خمسة أشهر، ما فاقم من صعوبة أوضاع سكانها المعيشية والاقتصادية.
ويقول أحد السكان محمد عبد خليف، إن معاناة الأهالي لا توصف نتيجة عدم وصول المياه لمنازلهم منذ أيار(مايو) الماضي، موضحا ان ما فاقم من معاناتهم ان هذا الانقطاع تزامن مع دخول فصل الصيف وحاجة المواطنين المتزايدة للمياه.
ويضيف خليف، ان المشكلة ما تزال قائمة رغم الشكاوى المتكررة، ما يضطرهم إلى شراء المياه من الصهاريج بأسعار مرتفعة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يزيد من حجم معاناة أهالي البلدة التي تعتبر من المناطق الأشد فقرا في المملكة.
ويؤكد المواطن محمد صالح، ان اهالي سويمة استبشروا خيرا بانهاء معاناة سنين طويلة، بعد ربط شبكة المياه مع مشروع مياه الزارة ماعين، إلا أن الأمور سرعان ما عادت إلى سابقها، موضحا ان المشكلة ليست نقص مياه بقدر ما هي سوء إدارة وتوزيع من الجهة المعنية.
ويبين صالح، ان بعض مناطق سويمة مرتفعة وعادة ما يتم استغلال المياه قبل وصولها اليهم ما يبقيهم على الدوام دون مياه، مضيفا أن حاجتهم الماسة للمياه تدفعهم إلى اللجوء لشرائها من أصحاب صهاريج بيع المياه، الذين يستغلون هذه الأوضاع بقسوة، إذ يعجز الكثيرون عن توفيره في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
ويطالب أهالي البلدة مديرية المياه بالعمل على ايجاد حل جذري وعاجل للمشكلة وانهاء معاناتهم، لافتين إلى أن وجود بعض الاعتداءات لا يعطي أي مبرر لتهميش حقوق بقية الاهالي.
من جانبه يوضح مدير مياه الشونة الجنوبية المهندس يحيى الخوالدة، ان مشكلة نقص المياه في منطقة سويمة تعود لضعف الضخ من الخط الناقل وكثرة الاعتداءات على المحابس والخطوط، مؤكدا ان كوادر المديرية ستعمل خلال الفترة القادمة على تركيب محبس على الخط الناقل لتقوية الضخ وتنفيذ مشروع لمد خطوط ناقلة إلى المناطق التي تعاني من ضعف وصول المياه.

الغد - حابس العدوان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :