facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شبكات التواصل الاجتماعي تزيد العزلة بين الناس


أمل الكردي
08-10-2019 03:33 PM

- توصلت دراسة أمريكية الى أن شبكات التواصل الاجتماعي تزيد العزلة بين الناس. وترى الدراسة التى أعدتها أستاذة علم الاجتماع الأمريكي المشهورة شيري تركل، أن الطريقة المحمومة للناس في التواصل عبر الإنترنت من خلال شبكات التواصل الاجتماعي كـ "التويتر" و"الفيسبوك"، تعد شكلاً جديداً من أشكال الجنون الحديثة.

وتنقل صحيفة "الاندبندت" البريطانية عن دراسة تركل، ، قولها بأن هذا السلوك من التواصل بين الناس والذي بات مقبولاً ونموذجياً يعبر عن مشكلة نفسية-اجتماعية.

وتسبب كتاب تركل، الذي ينشر في بريطانيا، ، بضجة كبيرة في الولايات المتحدة، التي تشهد اقبالاً شديداً على شبكات التواصل الاجتماعية، وقد بات يشكل هاجساً أميركيا.

وتقوم أطروحة تركل على فكرة بسيطة، وهي أن التكنولوجيا تهدد بأن تهيمن على حياتنا وتجعلنا أقل إنسانية، وأنه وتحت شعار "التواصل بشكل أفضل"، فإن هذه الشبكات تزيد من عزلة الناس، عبر ادماج في عالم افتراضي متخيل، وليس في عالم انساني حقيقي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :