facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثلاثة ملايين ونصف المليون أردني يعانون من السمنة


09-10-2019 11:30 AM

عمون - حذر موقع مختص بإحصائيات حول سكان العالم، الأرددنيين من معدل السمنة بينهم.

ووفق موقع "استعراض سكان العالم"، فإن 36.20 بالمئة من الاردنيين عانوا من السمنة خلال العام 2019، حيث بلغ عدد السكان 10,101,694.

وأضاف الموقع في تقرير له حول السمنة بعنوان، "معظم البلدان بدناء 2019"، إن الشخص يكون مصابًا بالسمنة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أعلى من 30.

ويقاس مؤشر كتلة الجسم بوزن الشخص بالنسبة إلى طوله" حيث إن مؤشر كتلة الجسم الطبيعي هو 18.5 إلى 24.9.

ويبلغ عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في العالم حوالي 2.1 مليار ، وهو ما يمثل حوالي 30 ٪ من مجموع السكان، حيث إن هذا الرقم يواصل الارتفاع، فأكثر من 3 ملايين شخص يموتون كل عام بسبب السمنة، بينما تضاعف معدل السمنة في جميع أنحاء العالم ثلاثة أضعاف منذ عام 1975، وفق الموقع.

وبين التقرير إن السمنة لا تقتصر فقط على جزء واحد من العالم، بل الأمم في كل مكان لديها مواطنين يعانون من السمنة المفرطة، إلا إن بعض الدول لديها نسبة عالية جدا من غيرها، وتصنف هذه الدول على أنها أكثر الدول السمنة في العالم، في حين يعتقد البعض أن أغنى البلدان وأكثرها تقدماً في العالم هي أكثر البدناء ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا، ففي الواقع ، تعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من أكثر البلدان ثراءً وتقدماً اقتصاديًا في العالم. ومع ذلك ، فهي تحتل المرتبة 12 و 36 فقط ، على التوالي ، بالمقارنة مع الدول الأخرى.

وكان هناك العديد من الدول ذات الاقتصادات الصغيرة التي تم تصنيفها على أنها أكثر البدناء ، وتقول منظمة الصحة العالمية إن ارتفاع تكاليف الغذاء الصحي وندرة الغذاء في البلدان المتخلفة النمو هو عامل مساهم في السمنة.

وتعد دولة ناورو أكثر البلدان التي تعاني من السمنة المفرطة ، حيث أن 61 ٪ من سكانها لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من 30 ويمكن أن تعزى مشكلة السمنة في ناورو ، مثل العديد من بلدان جنوب المحيط الهادئ الأخرى ، إلى المستوطنين الغربيين الذين يعتمدون على قلي طعامهم واستيراد طعام أقل صحية، والتخلي عن الزراعة التقليدية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :