facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيع مذكرة تفاهم بين جهد والمعهد العربي للتخطيط


09-10-2019 05:45 PM

عمون - وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، والمعهد العربي للتخطيط، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد والخبرات التي يتمتع بها.

ووقع الاتفاقية، بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال، رئيسة مجلس أمناء الصندوق، نائب المديرة التنفيذية، المدير الإداري والمالي في الصندوق محمد الحياري ومدير عام المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله.

وتتضمن الاتفاقية إجراء دراسة متخصصة من المعهد لقياس الاثر التنموي للصندوق من خلال برامجه ومبادراته المتنوعة، بهدف الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في عملية التخطيط المستقبلي للبرامج والمشاريع التي يتطلع إلى تنفيذها.

كما تتضمن الاتفاقية إعداد دراسة اقتصادية متخصصة لمعهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق في شرق عمان، بهدف تطوير المعهد وبرامجه التدريبية والبحثية وفق أسس اقتصادية مجدية، والوصول إلى اتفاقية توأمة بين المعهدين تعقد بموجبها برامج تدريبية متخصصة وتبادل للخدمات الاستشارية المشتركة من خلال الاستفادة من القاعدة المعرفية التي يمتلكها المعهد العربي للتخطيط. وتوفر الاتفاقية نحو 40 فرصة تدريبية لموظفي الصندوق للمشاركة في البرامج التدريبية للمعهد بالكويت وبتمويل منه.

وقالت سمو الأميرة بسمة خلال توقيع الاتفاقية: إن الصندوق يتطلع للاستفادة من خبرات المعهد العربي في تجويد وتطوير برامجه وفق أسس علمية ومدروسة، مشيرة إلى الثقة والخبرة التي اكتسبها الصندوق وكوادره عبر مسيرته الطويلة من العمل التنموي مع المجتمعات المحلية.

وبينت سموها أن الصندوق استطاع خلال مسيرته العملية، كسب ثقة المجتمعات المحلية والمنظمات والمؤسسات المختلفة التي يتعامل معها لما حققته تدخلاته من أثر ملموس على الواقع الاقتصادي والتنموي والمعيشي للفئات المستهدفة.

وأشاد الدكتور مال الله، بالجهود التنموية المتميزة للصندوق مبينا أن ما يقوم به الصندوق من عمل اجتماعي تنموي هو محط تقدير المعهد العربي ويتوافق مع أهدافه وتطلعاته.

وأكد حرص المعهد على دعم ومساندة كل المؤسسات العربية وتطوير قدراتها، وحرصه ايضا على وضع خبراته لخدمة أهداف الصندوق وغاياته وبرامجه، مشيدا بالموارد البشرية الأردنية وما تتمتع به من خبرات وكفايات جعلت منها محط تقدير واعجاب على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وجال مدير عام المعهد والوفد المرافق، في مرافق معهد الملكة زين الشرف التنموي، واستمع إلى شرح مفصل حول برامجه ونشاطاته المختلفة في مجال الشباب والمرأة والتنمية والابتكار وغيرها.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :