facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترشيح كندية من اصول صومالية لجائزة نوبل للسلام


09-10-2019 10:09 PM

عمون - أٌدرج اسم الكندية الصومالية إلواد إيلمان البالغة من العمر 29 عاماً، ضمن قائمة مختصرة للمرشحين للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وتعمل إلواد وفقا لصحيفة (الأوتاوا سيتيزين)، اليوم الأربعاء، في مركز ايلمان للسلام وحقوق الإنسان في الصومال، وهي مؤسسة غير حكومية أرستها والدتها فاتون إيلمان بعد اغتيال زوجها علي أحمد في مقديشيو عام 1996.

وقالت إيلمان التي تربت في أوتاوا بعد وصولها مع والدتها وشقيقيها كلاجئة "إنه لشرف لا يصدق أن ينظر في ترشيحها للحصول على جائزة نوبل للسلام"، مضيفة أنها لا تزال تواجه صعوبة في تصديق هذا الأمر وذلك بعد أن تم ادراج اسمها في قائمة مختصرة للمرشحين للجائزة التي نشرها معهد أوسلو للسلام في النرويج".

وكانت ايلمان قد عملت مع مؤسسة كوفي عنان لمكافحة التطرف، وتم اختيارها كواحدة من بين 100 شخص أكثر نفوذا في أفريقيا في عام 2019.وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :