facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





موسكو تخطط لزيادة نفوذها بقطاع الطاقة العربي


10-10-2019 10:10 AM

عمون - تضع روسيا استراتيجية متكاملة لزيادة نفوذها واستفادتها من ثروات النفط والغاز في المنطقة العربية، إذ بعد التحالف مع السعودية وتأثيرها في قرارات منظمة "أوبك" وتوقيعها اتفاقات طويلة الأجل مع طهران تنوي ربط مصالح الطاقة في كل من سورية والعراق ببنية موحدة.
وحسب صحيفة "كوميرسانت" الروسية التي تُعنى بالشؤون المالية والاقتصادية، يرى خبراء المجلس الروسي للشؤون الخارجية، أنه "على المدى المتوسط، ينبغي على روسيا اعتماد سياسة موحدة في ما يتعلق بإنشاء البنية التحتية للنفط والغاز في العراق وسورية".

وتكشف "كوميرسانت"في تحليلها الصادر اليوم الخميس، عن خطة روسية بعنوان "مصالح روسيا في المشرق العربي: نفط وغاز العراق وسورية". وهذه الخطة من المتوقع أن تنشر نصها الحكومة الروسية خلال هذا الأسبوع.

وتقول الخطة إن "منصة تعزيز دور روسيا، باتت متوافرة، حيث إن هنالك اتصالات وثيقة وعلاقات عمل مع جميع دول المنطقة؛ إذ توجد قاعدة عسكرية على ساحل البحر المتوسط؛ ونُقل ميناءا طرابلس (لبنان) وطرطوس (سورية) إلى إدارة شركتي "روس نفط" و "ستوري ترانس غاز"، واستثمارات روسية إضافية في صناعة النفط والغاز العراقية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :