facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدول الكبرى تحاصر التهرب الضريبي للشركات العملاقة


10-10-2019 10:11 AM

عمون - تحاصر الدول الكبرى الأعضاء في منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي الشركات العالمية العملاقة التي تستخدم الثغرات في التهرب من دفع الضرائب، في خطوة قد يكون لها تأثير كبير على ربحية هذه الشركات في المستقبل.

وحسب صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، وضعت المنظمة الاقتصادية التي يوجد مقرها في باريس مقترحاً لإعادة هيكلة الضريبة على الشركات العملاقة والمتعددة الجنسيات تمنعها من تحويل الضرائب من دولة أخرى بحثاً عن المقرات الأقل ضريبة.

وتستخدم شركات مثل فيسبوك وآبل وأمازون ونتفليكس حيلاً عديدة في التهرب من الضرائب بحكم وجودها العالمي. ومن بين الحيل التي تستخدمها الشركات متعددة الجنسيات في أوروبا حيلة يطلق عليها "السندوتش الهولندي".

وهذه الحيلة تستخدم مكاتب في هولندا لتحويل الدخل المتحصل في دول مثل بريطانيا وألمانيا إلى مكاتب في هولندا ثم تهريب الدخل إلى بنوك "أوفشور". وبالتالي تكون قد أخفت دخلها عن الضرائب. وذلك وفقاً لما كشف عنه خبراء حسابات في لندن.

وحسب تقرير الصحيفة المالية، فإن المقترح الذي كشفت عنه منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، اليوم الأربعاء، سيسمح للحكومات بجني ضرائب أكبر على الشركات متعددة الجنسيات وسيجبرها على تسجيل أرباحها في دول المبيعات.

وستستفيد من هذا المقترح التشريعي دول مثل بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وهي الدول التي تتخذها هذه الشركات منصات بيع ولكنها تهرب منها، حين يأتي وقت دفع الضرائب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :