facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





«إس آند بي»: البنوك الخليجية تحافظ على استقرارها الائتماني


10-10-2019 10:18 AM

عمون - قالت وكالة «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية» إن البنوك الخليجية المصنفة لديها ستحافظ على استقرار أوضاعها المالية في 2020 ما لم يحدث أي تصاعد في المخاطر الجيوسياسية أو انخفاض حاد في أسعار النفط. ورأت الوكالة في تقرير نشرته أمس عن توقعات العام 2020 للبنوك الخليجية بأن تلك البنوك 2020 ستتعامل بنجاح مع التراجع في الظروف الاقتصادية، بدعم من أوضاعها المالية القوية.

وتوقعت الوكالة أن تشهد الاقتصادات الخليجية نمواً أقوى نسبياً بعد الفتور الذي ساد خلال العام الحالي، والذي نتج بشكل رئيسي عن الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة. كما توقعت بأن يحافظ صافي نمو الإقراض على استقراره، بمعدل مكون من خانة واحدة متوسطة. وبنفس الوقت تتوقع بأن تستقر تكلفة المخاطر عند نحو 1.0% من إجمالي القروض؛ لقوة المخصصات التي جمعتها البنوك الخليجية.

ورأت الوكالة الربحية لدى البنوك الخليجية تراجعاً طفيفاً أو بأن تستقر عند مستوياتها الحالية. ومن المرجح أن تتأثر الأرباح سلباً بفعل توجه السياسة النقدية العالمية نحو خفض أسعار الفائدة لفترة أطول. واعتبرت الوكالة أن ذلك قد دفع إدارات البنوك إلى إعادة تقييم التكاليف التشغيلية، من خلال زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية أو التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :