facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مروان الحمود .. معالي الشيخ


صالح عبدالكريم عربيات
17-11-2009 12:45 PM

أذا كان لكل حديث مناسبة . فليس أروع من عنوان هذا المقال ليكون مناسبة الحديث . يعتبر معالي ابو العبد من أبرز رجالات الاردن الاوفياء . ورجل المواقف بلا منازع . ومهما كتبت ستخذلني الكلمات في أعطاء هذا الرجل حقه ، لانه مروان .. البعيد دائما عن الاضواء رغم انه الاشد ضياءً ... والقريب جدا من هموم الناس واوجاعهم . لذلك ، يعتبر حالة نادرة في الاوساط السياسية . وربما سنحتاج لسنوات طويلة حتى تنجب امهاتنا رجال بهذا الثقل السياسي والشعبي .

ولن أخوض في تفاصيل حياته لان مسيرة طويلة من العمل الرسمي والشعبي لايمكن أن تختصر بأسطر . وأعتقد بأن التاريخ سيتحدث عنها بأسهاب لان التاريخ لا يظلم أبدا . ولا أعلم عمن أتحدث ؟! هل عن معالي أبو العبد .. الذي أثبت بما لامجال للشك بأن السياسة مدرسة ... وأن المنصب يكبر بصاحبه وليس العكس ... وأن الرجال الأوفياء لايمكن أن نعرف معدنهم ألا في أشد الظروف. لذلك هو لايلمع ألا ذهباً . وعند الحديث عن الشيخ مروان : فهو مفتاح الفرج .. ومسكن الاوجاع والهموم .. وهو الحل الوحيد لأشد الألغاز تعقيدا .. وعند محبيه لامعنى للفرح ألا بحضوره .. وفي مناسبات الحزن ليس هنالك من حل ألا مشاعره النبيلة لتطييب الجراح .

الشيخ هو " المعادلة الأصعب " . لأننا أجمعنا فيه الأمل ، وطرحنا من عمله الكلل والملل ، وضربنا في تواضعه المثل ، وأقسمنا انه لم يعرف طعم الفشل .

ويبقى أبو العبد " العنوان الاسهل " . فعندما تتحامل عليك الظروف .. لن تضيع بين البيوت وأرقام العمارات .. فمنزل الشيخ يعرفه الجميع لانه بالأصل بيت الجميع !!

ولازال أبو العبد " الرقم الصعب " . الذي لايمكن الوصول أليه بسهولة .. فمحبة الناس ليس بعددهم بقدر ماهي بقلوبهم . وأذا ما أردت أن تعرف عددهم .. فعليك أولا أن تطلب أعضاء لجنة جينس .. لانه سيدخل الموسوعة من أوسع أبوابها .
سألني أحد الأصدقاء من باب المداعبة . ماذاسيكون دور الشيخ لو أراد أحد أقاربك أن يتزوج من أجنبية ؟!! فأجبت : مروان بطلب العروس . والرئيس بعطيها !‍!
فليعذرني معالي ابو العبد فليس القلم من يكتب .. بل هو القلب .!!
salehabuarab@yahoo.com




  • 1 محمد الوشاح 05-01-2010 | 09:23 PM

    الله يطولنا بعمر ابوالعبد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :