facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحموري: إزالة المعيقات امام حركة التجارة الأردنية العراقية


10-10-2019 12:13 PM

عمون - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري حرص الأردن على تعزيز التعاون الثنائي مع العراق الشقيق في جميع المجالات بخاصة الاقتصادية منها والعمل على إزالة جميع المعيقات امام حركة التجارة البينية والشحن البري.

جاء ذلك خلال مباحثاته الثنائية مع وزير الصناعة والمعادن العراقي الدكتور صالح الجبوري في عمان اليوم بحضور السفير الأردني لدى العراق الدكتور منتصر العقلة والسفيرة العراقية لدى الأردن صفية السهيل، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الوزارية العراقية المشتركة.

وأكد الحموري أهمية العمل المشترك لتنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي توصل اليها الجانبان خلال اجتماعهما في شباط الماضي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ونظيره العراقي الدكتور عادل عبد المهدي والتي تستهدف الارتقاء بمستوى التعاون لاسيما في الجانب الاقتصادي.

وقال أن الأردن والعراق يرتبطان بعلاقات أخوية ولابد من الوصول الى مرحلة متقدمة من التعاون الاقتصادي بما يخدم المصالح المشتركة ويعظم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، مشيرا الى أهمية مساعي البلدين لتطوير التعاون الاقتصادي والعمل على إقامة المنطقة الاقتصادية المشتركة على حدودهما والتي ستشكل رافعة للعلاقات الاقتصادية بين الأردن والعراق.

واوضح أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة منها .

من جانبه، شارك الوزير العراقي نظيره الدكتور الحموري بأهمية العمل لإعطاء دفعة قوية للتعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات وتنفيذ كل ما اتفق عليه خلال اجتماعات اللجان المشتركة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :