facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البلقاء للبحوث والدراسات" في عمان الأهلية تحصل على مراتب متقدمة بتصنيف ارسيف


10-10-2019 08:51 PM

عمون - حصلت مجلة البلقاء للبحوث والدراسات الصادرة عن عمادة البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية على مراتب متقدمة بتصنيف معامل ارسيف Arcif )) لعام 2019 وذلك بعد أن حققت معايير الاعتماد الخاصة بهذا المعامل والمتوافقة مع المعايير العالمية حيث يبلغ عددها 31 معياراً.

وحصلت من خلال هذا التصنيف على المرتبة الرابعة في تخصص "الآداب" على المستوى العربي مع العلم أن متوسط معامل ارسيف لهذا التخصص كان (0.026)، وصنفت في هذا التخصص ضمن الفئة (الأولى Q1)، كما صنفت في تخصص العلوم الإنسانية ( متداخلة التخصصات) وتخصص العلوم الاجتماعية ، ضمن الفئة الثانية Q2.

ومن الجدير بالذكر ان مجلس الإشراف والتنسيق على معامل التأثير ارسيف Arcif يتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية: مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت، لجنة الأمم المتحدة لغرب اسيا (الإسكوا)، مكتبة الاسكندرية، قاعدة بيانات معرفة جمعية المكتبات المتخصصة العالمية فرع الخليج. بالإضافة الى لجنة علمية من خبراء وأكاديميين ذوي سمعة علمية رائدة من عدة دول عربية وبريطانيا.

كما ان معامل ارسيف Arcif قام بالعمل على جمع ودراسة و تحليل بيانات ما يزيد عن (4300) عنوان مجلة عربية علمية و بحثية في مختلف التخصصات، والصادرة عن أكثر من (1400) هيئة علمية أو بحثية في (۲۰) دولة عربية. ونجح منها (499) مجلة علمية فقط لتكون معتمدة ضمن المعايير العالمية لمعامل أرسيف Arcif في تقرير عام ۲۰۱۹.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :