facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تفاؤل بريطاني إيرلندي بشأن "بريكست"


10-10-2019 09:52 PM

عمون - اتفق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ونظيره الإيرلندي ليو فارادكار، على أنه بوسعهما "رؤية مسار إلى صفقة محتملة" بشأن "بريكست"، وفقا لبيان مشترك.

وجاء في البيان الذي نشره فارادكار في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "المحادثات التي جرت اليوم الخميس كانت مفصلة وبناءة".

وأضاف البيان "يواصل الاثنان الاعتقاد بأن الاتفاق في مصلحة الجميع".

وأوضح البيان أن المحادثات ستستمر، وأن رئيس الوزراء الإيرلندي فارادكار سيطلع مسؤولي الاتحاد الأوروبي على المباحثات التي جرت الخميس.

وتعد مسألة الحدود بين مقاطعة إيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي، أبرز العقبات التي تحول دون الاتفاق بين لندن وبروكسل، لأن لندن ترفض إبقاء إيرلندا الشمالية ضمن الاتحاد الجمركي الأوروبي كشرط لاستمرار الحدود مفتوحة بين شطري الجزيرة الإيرلندية.

ويريد رئيس الوزراء البريطاني إخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الشهر مهما كلف الأمر، حيث جدد تأكيده على أن لندن ستنسحب من الاتحاد بدون اتفاق، يوم 31 أكتوبر، في حال عدم التوصل إليه.

ويقرر القادة الأوروبيون خلال قمتهم المقبلة في بروكسل يومي 17 و18 أكتوبر ما إذا كانت الظروف متوافرة للموافقة على إرجاء جديد لموعد خروج المملكة المتحدة، وما إذا كانت بريطانيا ستخرج من التكتل باتفاق أو بدونه.

وكالات + "تويتر"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :