facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تصفيات كأس أوروبا 2020: هولندا تقلب تأخرها لفوز وتغنم الصدارة


11-10-2019 03:42 AM

عمون - قلب منتخب هولندا لكرة القدم تأخره صفر-1 أمام ضيفه الإيرلندي الشمالي إلى فوز 3-1 في الوقت القاتل في روتردام ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020.

وقاد ممفيس ديباي ولوك دي يونغ منتخب بلادهما للفوز، بتسجيل الأول هدفين (80 و90+4) والثاني هدف التقدم في الدقيقة 90+1، بعدما كان البديل جوش ماغينيس افتتح التسجيل لإيرلندا الشمالية (75).

ورفع المنتخب الهولندي رصيده في الصدارة الى 12 نقطة، أمام ألمانيا الثانية بفارق المواجهات المباشرة (خمس مباريات لكل منهما)، وإيرلندا الشمالية الثالثة بالرصيد ذاته ولكن من ست مباريات.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المرتقب سوى من منتصف الشوط الثاني، وعانى أصحاب الأرض لاختراق الجدار الدفاعي الصلب للضيوف.

وندرت الفرص التي سنحت للمنتخب البرتقالي في غالبية مراحل المباراة.

في المقابل، اكتفى لاعبو ايرلندا الشمالية بالانكفاء إلى الدفاع حتى الدقيقة 75 حين شنوا هجمة مرتدة، اخترق فيها شاين فريغيسون من الجهة اليسرى ومرر كرة الى داخل منطقة الجزاء أخطأ مدافع يوفنتوس ماتيس دي ليخت وزميله السابق في أياكس أمستردام دالي بليند في إبعادها، فوصلت إلى ستيوارت دالاس الذي حولها إلى ماغينيس، ومنه رأسية في شباك الحارس ياسبر سيليسين.

وانتفض منتخب المدرب رونالد كومان في الدقائق المتبقية من المباراة خشية مواجهة المصير ذاته الذي أبعدهم عن آخر بطولتين كبيرتين (كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018).

ونجح ديباي لاعب ليون الفرنسي في تحقيق التعادل بعد خمس دقائق من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستثمراً تمريرة البديل دوينيل مالين (80).

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها، سجل دي يونغ الهدف الثاني لبلاده بعد انفراده بالحارس (90+1). وأبى ديباي الا أن يضع النتيجة خارج متناول المنتخب الضيف، بتسجيل هدف ثالث بعد تمريرات بينية عدة اختتمها بتسديدة في المرمى (90+4)، مسجلا هدفه السادس في التصفيات.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل منتخب بيلاروسيا سلبيا مع ضيفه الإستوني.

ورفعت بيلاروسيا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الرابع، بينما نال المنتخب الاستوني النقطة الأولى، وهو يحتل المركز الأخير. وخاض كل من المنتخبين ست مباريات في التصفيات، علما بأن التأهل المباشر معقود لصاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات العشر.

- ويلز تبقي على آمالها -

وفي المجموعة الخامسة، حافظ منتخب ويلز على آماله بالتأهل المباشر إلى النهائيات رغم تعادله مع مضيفه السلوفاكي 1-1، بينما حقق المنتخب الكرواتي متصدر الترتيب فوزا كبيرا على ضيفه المجري 3-صفر.

ورفعت كرواتيا رصيدها الى 13 نقطة من ست مباريات أمام سلوفاكيا (10 من 6) والمجر (9 من 6)، وبات في رصيد ويلز الرابعة سبع نقاط من خمس مباريات، بفارق ست نقاط عن أذربيجان (نقطة من 5 مباريات).

في المباراة الأولى، افتتح كيفير مور (25) التسجيل لويلز في أول مشاركة له مع منتخب بلاده من كرة رأسية، قبل أن تدرك سلوفاكيا التعادل في الدقيقة 53 عن طريق لاعب بارما الإيطالي يوراي كوتشكا (53).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، تغلبت كرواتيا على المجر بثلاثية نظيفها استهلها أفضل لاعب في العالم لعام 2018 لوكا مودريتش (5) بتسديدة من داخل المنطقة، أضاف بعدها برونو بتكوفيتش هدفين (24 و42)، الأول من تسديدة يسارية خادعة، والثاني من داخل المربع الصغير.

وأضاع إيفان بريسيتش ركلة جزاء لصالح كرواتيا في الدقيقة 55.

ولعبت المجر بعشرة لاعبين بعدما نال لاعبها لازلو كلينهيسلير بطاقة صفراء ثانية (56)، بعدما كان حصل على الأولى في الدقيقة 18.
ا ف ب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :