facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يرتفع 2% بعد انفجار ناقلة نفط إيرانية


11-10-2019 06:13 PM

عمون - قفزت أسعار النفط 2% اليوم الجمعة، بعد أن قالت وكالات أنباء إيرانية، إن ناقلة نفط مملوكة للدولة قُصفت بصاروخين في البحر الأحمر قرب السعودية، ما أثار احتمال تعطل الإمدادات من منطقة منتجة مهمة.
وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن ناقلة النفط "سينوبا" المملوكة لشركة النفط الوطنية الإيرانية، قُصفت أثناء مرورها قبالة ميناء جدة السعودي، ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، عن مصادر لم تسمها أن الناقلة "تعاني من أضرار بالغة وتسرب النفط في البحر الأحمر".
وذكرت وكالة نور الإيرانية للأنباء، أن طاقم ناقلة النفط الإيرانية ‬‬بخير، وأن الوضع تحت السيطرة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 2.3% إلى 60.46 دولاراً للبرميل، وبلغت 60.13 دولاراً للبرميل مرتفعةً 1.02 دولار، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.1% إلى 54.69 دولاراً للبرميل، وبلغت 54.47 دولاراً للبرميل مرتفعة 92 سنتاً.
وتأتي الأنباء عن ناقلة النفط الإيرانية بعد الهجوم في 14 سبتمبر(أيلول) الماضي على منشأتين لمعالجة النفط في السعودية، أدى إلى تعطل نصف إنتاج المملكة من النفط الخام، وتسبب في قفزة لأسعار النفط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :