facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل الاسنان ادوات ارهابية خطيرة .. ؟ .. وهل ستندرج كاسلحة بايولوجية فتاكة في ولاية مشيغن .. ؟


18-11-2009 04:13 AM

عمون، ديترويت – وليم سلايطة - يمثل المواطن الاميركي دانيال آلان البالغ من العمر اربعة واربعين عاما امام قاضي محكمة مدينة كلنتون في مشيغن بعد ان وجهت له رسميا تهمة الاعتداء بقصد القتل وحيازة ادوات حادة (اسنانه) التي استخدمها لايقاع الاذى ضد جاره فرانسوا ونفري. وطلب مدعي عام المقاطعة محاكمة آلان بموجب قانون الارهاب الذي تم تشريعه في الولاية عام الفين واربعة.

الخلاف بين الجارين آلان و ونفري تحول الى اشتباك بالايدي بعد ان تسلق ونفري على سور منزل آلان محاولا استرجاع الكرة التي سقطت في الحديقة الخلفية للمنزل حين كان مجموعة من الشبيبة ومعهم ونفري يلعبون كرة القدم في الشارع العام المحاذي لبيت آلان.

رفض آلان ارجاع الكرة الى ونفري، وتحولت التلاسن بينهما الى اشتباك بالايدي انقض حينها آلان مستخدما اسنانه وعض ونفري على شفتيه وتمكن منه باصقا في داخل فمه بقوة.

ولم يكن هذا الخلاف الاعتيادي بين شخصين ليصل الى الاجهزة الاعلامية، وينشر في "عمون" وفي معظم صحف ولاية مشيغن لو لم يكن دانيال آلان "لوطيا" مصابا بمرض نقص المناعة المكتسبة "الايدز" ولا امل من شفاءه وهو يعيش ويعاني من التمميز في المنطقة التي يسكن فيها ومن قبل جيرانه وبينهم ونفري الذي سبق وان تشاجر معه في مناسبات عديدة.

واثار قرار مدعي عام المقاطعة بمحاكمة آلان بموجب قانون الارهاب في الولاية جدلا واسعا في الاوساط القانونية في مشيغن. وقال مارك ميدوس رئيس اللجنة القانونية في مجلس تشريع الولاية انه لا يعتقد ان من وضع القانون في عام 2004 كان يقصد الاستناد اليه في محاكمة الخلافات العائلية وتلك التي تقع بين الجيران، متهما الادعاء العام بالسخافة والبلاهة وتسائل "هل الاسنان ادوات ارهابية خطيرة" وهل يمكن اعتبارها اسلحة بايولوجية فتاكة؟ ان ذلك يعني كأن اقول لاحدهم اذا تنفست في وجهك وكنت مصابا بمرض خطير فأني اتعمد قتلك.... اتمنى على القاضي محاكمة آلان بموجب قوانين الولاية الاعتيادية والتي يمكن ان تقضي بسجن آلان بتهمتين الاولى تعمد القتل والثانية استخدام اسنانه لايذاء آخرين.

Williams@acc.org





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :