facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثرثرات على ضفاف النيل .. !


الدكتور غالب الصرايرة
13-10-2019 01:12 PM

قديماً قالوا إن متاع الدنيا في ثلاث ... الماء والخضراء والوجة الحسن ! هي فعلاً تلاقت وتحققت جميعا في مكان واحد اسمة ( كورنيش قصر النيل ) !

كنا نتسابق جاهدين للالتقاء عند ذلك المكان ، الذي عرف بأنة ملتقى ( ذوي الاجندات والحاجات الوجدانية الخاصة ) ؟ ذهبت للمكان سيراً على الاقدام ، بخطواتٍ متواترة ، واثقة ، ايقاعها يشبة لحن اغنية عبدالوهاب ( من غير لية ) ! مقدراً هيبة الموقف الآتي ، عبرت ( كوبري ) قصر النيل ، حللت اهلاً بالمكان منتظراً سهلاً وقمرا .... لحظات حينها أشرقت ( ؟ ) مع لحظة شروق خيوط الشمس على النيل وضفافة ، ظهورها وحضورها أضفى جمالية للنيل ! شكلت سمفونية ما ، اعتقد انها تشبة السمفونية الرابعة ( لبتهوفن ) !

التقينا ... فرح النيل ، زاد منسوبة ( متحدياً سد النهضة ) ؟ مالت ازرقاق مياءة لخيوط ذهبية ، عكستها الشمس على تفصيلاتة ... خطونا على ضفافة ... ترعرت نظرات متبادلة بيننا وبينة ، كان الصمت احياناً سيد الموقف ، لاتاحة الفرصة لكلٍ منا للاجابة على بعض الاستفسارات ؟ التي لم يتوانى النيل بالمساعدة بالاجابة عليها ، باشارات صادرة عن خيوطه الذهبية وانسياب مياءة ذات الوجة الازرق ( اللون المفضل للقلوب البيضاء ) ! كلانا تحقق اخيراً ان الاجابات شافية بضمانات النيل وضفافة وسعة أفقة !

الرسالة ... النيل ممكن ان يكون شاهداً على الحياة ، الوجدان ، الوفاء ، والمواقف العظيمة ، لكنة بتاريخة الحافل لن يكون شاهداً على الخيانه ؟ هو براء من ذلك ، واعظم من ذلك كذلك !!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :