facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عدم المسؤولية لعشريني قتل والده وقلع عينيه


13-10-2019 02:25 PM

عمون - سحر القاسم - أعلنت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الاحد عدم مسؤولية شاب سوري الجنسية متهم بقتل والده الثمانيني، وقررت حجزه في المركز الطبي للصحة النفسية لحين ثبوت شفائه وقدرته على التعايش مع الآخرين.

وفي التفاصيل فإن خلافا نشب بين المتهم ووالديه قبل الجريمة بيوم واحد وحاول الاعتداء عليهما بالضرب فاستنجدا بإدارة حماية الأسرة، ولدى محاولة الإدارة التحفظ عليه أصر والده المغدور على اصطحابه للمنزل الكائن في منطقة أبو نصير فيما أصرت والدته على المبيت في منزل ابنتها خوفا منه على حياتها.

وفي يوم الجريمة قام المتهم بالتهجم على والده بالضرب بكافة الأدوات المتوافرة في المنزل فيما كان والده العجوز يصرخ ويستنجد بالمجاورين ثم قام المتهم بقلع عينيه وتقطيع أجزاء من جسده وخنقه بيده إلى أن حضرت الأجهزة الأمنية وهو ما يزال يضربه حتى بعد مفارقته للحياة، وجرى إلقاء القبض عليه.

وكانت المحكمة قد أحالت المتهم للمركز الوطني للصحة النفسية للوقوف على حالته الصحية وفيما إذا كان مدركا لأفعاله وقت وقوع الجريمة حيث أكد التقرير الطبي أنه يعاني من مرض (الفصام الوجداني) وتم إخضاعه للعلاج وتحسنت حالته وأصبح قادرا على المثول أمام المحكمة وتفهم مجرياتها.

وأكدت المحكمة في قرارها الصادر برئاسة القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيين طارق الرشيد وطارق الشقيرات وحضور مدعي عام الجنايات سلطان الشخانبة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي عبد اللطيف مدهش أن المتهم لم يكن مدركا لأفعاله وقت وقوع الجريمة بسبب حالته الصحية وقررت إعلان عدم مسؤوليته وحجزه في المركز الطبي لحين ثبوت شفائه وقدرته على التعايش مع الآخرين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :